روسيا اليوم: إقلاع مروحيتين من ولاية بنجشير وتضارب الأنباء حول نائب الرئيس

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 09:05 م
روسيا اليوم: إقلاع مروحيتين من ولاية بنجشير وتضارب الأنباء حول نائب الرئيس أمر الله صالح نائب رئيس أفغانستان
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت "روسيا اليوم"، أن هناك معلومات تفيد بإقلاع مروحيتين من ولاية بنجشير الأفغانية، باتجاه غير معلوم وسط أنباء متضاربة حول مكان وجود نائب رئيس أفغانستان، أمر الله صالح.

 

وأشارت روسيا اليوم، إلى أن المروحيتين اقلعتا، حسب المعلومات، من داخل إقليم بنجشير، الذي كان يعتبر آخر معقل لقوات مقاومة "طالبان" قبل إعلان الحركية السيطرة عليه، باتجاه غير معلوم مع عدم ذكر الأشخاص الذين من المرجح أن يكونوا على متنهما.

 

قالت مصادر من "طالبان" أن الحركة أصبحت تسيطر الآن على جميع أنحاء أفغانستان، بحسب "روسيا اليوم" .

 

وكانت الحركة أعلنت عن سيطرتها على ثانى أكبر منطقة فى ولاية بنجشير التى لا تزال آخر بؤرة للمقاومة المناهضة لها فى البلاد.

 

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت حركة "طالبان" عن سيطرتها على ثانى أكبر منطقة فى ولاية بنجشير التى لا تزال آخر بؤرة للمقاومة المناهضة لها فى البلاد.

 

وذكر المتحدث باسم "طالبان" الحنفى وردك على حسابه فى "تويتر" اليوم الجمعة: "تم تطهير منطقة بريان الكبيرة والاستراتيجية فى بنجشير بالكامل من التشكيلات الإجرامية، وهى ثانى أكبر منطقة فى بنجشير".

 

بدورها، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر فى "جبهة المقاومة الوطنية" فى بنجشير نفيه صحة الأنباء عن سقوط بريان فى قبضة "طالبان"، مقرا فى الوقت نفسه بإحراز "طالبان" تقدما فى منطقة خاواك.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة