حكاية "صبرى" ضحية التفكك الأسرى بالشرقية.. والده يدفعه للهروب للأراضى الزراعية بعد تعذيبه بسلك كهربى.. والطفل يؤكد: "قعدت طول اليوم جعان وبعيط من الخوف".. والنيابة تستدعى الأب و"حماية الطفل" تتدخل.. فيديو وصور

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 11:30 م
حكاية "صبرى" ضحية التفكك الأسرى بالشرقية.. والده يدفعه للهروب للأراضى الزراعية بعد تعذيبه بسلك كهربى.. والطفل يؤكد: "قعدت طول اليوم جعان وبعيط من الخوف".. والنيابة تستدعى الأب و"حماية الطفل" تتدخل.. فيديو وصور حكاية "صبرى" ضحية التفكك الأسرى بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"هربت وقعدت في الغيط وكنت خايف أوي وجعان بس مش عاوز أرجع تانى".. هكذا كانت مشاعر طفل صغير 11 عاما، بعدها هرب من وصلة تعذيب قام بها والده لعدم رغبته في الإقامة معه والعودة لجدته لأمه التي ربته منذ انفصال الأبوين.

 

وصلة تعذيب بسلك كهرباء تعرض لها الطفل "صبرى . ع . ص" 11 سنة من قرية كفر الأشراف التابعة لمركز الزقازيق، بعدما وثقة والده في رجل السرير بحسب وصفه، لرفضه العيش معه ومع زوجته لإساءة معاملته.

الطفل-المعذب-على-يد-والده
الطفل-المعذب-على-يد-والده

ويقول صبرى: "هربت من المنزل في الـ9 صباحا بعد تعذيبي وجسمي كله بيوجعني جريت 7 كيلو قعدت في الأراضى الزراعية استخبي مش عارف أعمل إيه، خايف أوي وكنت جعان بس مكنتش عارف أعمل إيه، وقعدت مستخبي وسط الزرع من ناس وأنا بعيط، لحد ما الليل دخل، وفضلت أجري 7 كيلو إلي أن وصلت لمنزل خالتي في قرية أخرى، والتي قامت بإطعامي ووضع مراهم علي جروح جسمي".

وتكمل الجدة إيمان محمد، علمنا بخبر اختفائه من منزل والده في الصباح عندما سأل عليه ولم يخبرنا بتعذيبه، وسرنا نبحث عنه في كل مكان والقري وكنت أموت من القلق عليه، حتي 11 مساء أخبرتنا خالته بما تعرض له.

وأكدت أن صبري والد لأبوين منفصلين وكنت أقوم بتربيته وجده كان يساعدني لأني مريضة قلب مفتوح وأعيش علي جهاز صناعي للقلب، لا أستطيع رعايته، وعندما توفي زوجي قبل 10 أشهر طلب والده أن يقيم صبري معه، فواقفت لكي يعرف أسرته لأبيه، إلا أنه تعرض لمعاملة سيئة جدا منهم، واضطهاد من زوجة والده وعمته واللاتي كانوا يستغلوه في الأعمال المنزل، والذي دفعة للهرب منهم أكثر من مرة، وكنت اضطر لإعادته إليهم.

الطفل-وأمه-(1)
الطفل-وأمه-(1)

وقال أيمن العطار مدير خط حماية الطفل لـ"اليوم السابع"، إنه اتخاذ الإجراءات القانونية وفقا البلاغ رقم420/2 ، وأنه أرسل مندوبا لأسرة الطفل لوضع تقرير حول الواقعة وإرفاقه لتحقيقات النيابة .

 

الطفل-وجدته

الطفل-وجدته

وكشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول خبر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بشأن تعدى أحد الأشخاص على نجله بالشرقية في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لكشف ملابسات تداول خبر بإحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعنوان (أب يضرب "نجله" بسلك كهرباء ودهس وجهه بحذاء ملوث) مصحوب ببعض الصور للطفل وبه إصابات وسحجات متفرقة بالجسم.

بالفحص أمكن تحديد الطفل المذكور (طالب بالمرحلة الابتدائية) مقيم طرف جدته لوالدته (ربة منزل – مقيمة بدائرة مركز شرطة الزقازيق)، وبسؤالها اتهمت والد الطفل (حاصل على دبلوم – مقيم بذات الناحية) بالتعدى على الطفل وإحداث إصابته المنوه عنها بسبب رغبة الطفل فى الإقامة طرف جدته، ورفض والده لذلك. وأن نجلتها "والدة الطفل" منفصلة عن والده ومتزوجة من آخر.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط المتهم، وبمواجهته أنكر ما نسب إليه، وعلل اتهام جدة الطفل له لرغبتها فى الحصول على نفقة شهرية للطفل فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة