أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. "محطات سيلفى" للتصوير بأمان بأمريكا.. متحف روسى يعرض 5 آلاف معلقة بتصميمات من القرن الـ18.. علماء يصنعون أول شريحة لحم بطابعة ثلاثية الأبعاد.. وروسية تصطحب دبا خلال جولاتها السياحية

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 07:00 م
أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. "محطات سيلفى" للتصوير بأمان بأمريكا.. متحف روسى يعرض 5 آلاف معلقة بتصميمات من القرن الـ18.. علماء يصنعون أول شريحة لحم بطابعة ثلاثية الأبعاد.. وروسية تصطحب دبا خلال جولاتها السياحية حكاية مشرد يعيش فى كهف قديم بأشهر شواطئ نيوزيلندا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى تحمل طابع غير تقليدى، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة ومنوعات.

ويستعرض "اليوم السابع"، أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

سباق سباحة بين الكلاب وأصحابها بشواطئ جزيرة كرواتية.. فيديو وصور

تنتشر الكثير من المهرجانات والاحتفالات السنوية في الكثير من دول العالم، وتوجد الكثير من الاحتفالات والفعاليات الغريبة التي تضفي البهجة على السكان، ووسط هذه الكرنفالات أقيم سباق مشترك بين كلاب وأصحابها، حيث تنافس الكلاب وأصحابها في سباق مشترك للسباحة والركض على جزيرة راب الكرواتية على شواطئ البحر المتوسط.

واشترك في المسابقة التي تقام كل عام، هذه المرة، نحو 15 كلبا من جميع الأحجام والألوان، وفاز بالسباق هذا العام بوني وهو كلب يبلغ من العمر خمسة أعوام، وفاز مع مالكه بعطلة لمدة يومين في أحد المخيمات على الجزيرة، وفقا لما نشرته شبكة "سكاى نيوز".

 

"محطات سيلفى".. طريقة مبتكرة للتصوير بأمان والحد من الحوادث فى أمريكا.. صور

ابتكرت متنزهات وحدائق طبيعية في الولايات المتحدة طريقة جديدة للحد من الحوادث المميتة وتخفيف حالات الاكتظاظ التي تشهدها الحدائق، ولاسيما حديقة Rches National park (حديقة الأقواس الوطنية) وهو المتنزه الوطني في ولاية يوتا، حيث نشرت المتنزهات لافتات خشبية تحدد مواقع معينة لمساعدة محبي التقاط الصور الذاتية على اختيار الأماكن المناسبة بعيدا عن تعريضهم للخطر.

واضطر متنزه Rches National park إلى إغلاق بوابته أكثر من 120 مرة هذا الصيف وحده بسبب امتلاء مواقف السيارات، مما خلق خطرًا على سلامة سيارات الطوارئ، كما وصل متنزه يلوستون الوطني إلى مليون زائر في يوليو لأول مرة في تاريخه، ومع زيادة الزائرين شهدت الحدائق سلوك المتهور من الزائرين، وفق ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

1022661-لافتات-محطات-سيلفى

نظرة على "آخر غابة بدائية فى العالم" وما تحتويها من كائنات

تنتشر مجموعة كهوف في بعض مناطق غابات المسيسيبي لم يمسها البشر حتى الآن، وما زالت الأشجار الطويلة والكثيفة والقديمة تخفي بين أغصانها الخضراء الكثير من الأسرار والمشاهد الغريبة، وفقا لـسبوتنيك.

ويوضح سلابي ماكافري الباحث المتخصص في علم الأحياء، أنه يوجد شرق المسيسيبي "آخر غابة بدائية في العالم"، أي أن هذه الغابة لم يمسها الفأس ولم تصلها النار حتى الأن، هي عبارة عن تجمع أشجار خشبية قديمة جدا "يكاد يكون من المستحيل الوصول إلى إليها بأي نوع من الآلات للزراعة، ويعتبر المناخ الرطب فيها مثاليا لتوالدها واستمرارها، حيث شيدت الأشجار لنفسها واد عميق أبقاها على قيد الحياة إلى اليوم.

وتختبئ في هذه الغابات مخلوقات فريدة جدا ونادرة تبدو للوهلة الأولى من عالم الخيال، حيث تتواجد هذه الكائنات في الكهوف المظلمة البدائية التي ما زالت بعيدة عن أي مؤثرات خارجية من صنع البشر.

54593-مشهد-داخل-الكهف

متحف فى روسيا يعرض 5 آلاف معلقة من 80 دولة مزينة بتصميمات تعود للقرن الـ18

يعرض متحف في بلدة نيتفا غرب روسيا أكثر من 5 الاف معلقة من 80 دولة، يتم تزيينها بشكل مزخرف وفق تصميم يعود إلى القرن الثامن عشر،وفقا لـ"يورو نيوز".

تم تطوير تصميم المعالق في بداية القرن التاسع عشر وبدأ تصنيعها من الألمنيوم الذي كان مادة مرغوبة في ذلك الوقت وكان أغلى من الذهب.

ويرجع تاريخ أقدم الملاعق إلى القرن السابع والتاسع الميلاديين، وهي تختلف عن نظيراتها الحديثة، إذ كانت مسطحة ولها مقبض قصير له ثقب، وعلى المقبض صور حيوانات كان الناس يعبدونها.

338312-معالـق

علماء يتمكنون من صنع أول شريحة لحم بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد.. فيديو وصور

نجح فريق من علماء يابانيون في صنع أول شريحة لحم من بقر الواجيو بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد داخل المختبر، استخدم العلماء من جامعة أوساكا اليابانية الخلايا الجذعية التي أخذوها من أبقار الواجيو، ثم شرعوا في إنشاء بنية ذات خصائص رخامية تتواجد في لحوم أبقار الواجيو، وفقا لـ"سبوتنيك".

ومن خلال عزل خلايا لحم البقر، نظم العلماء اليابانيين كيفية تكديس العضلات والأوعية الدموية والدهون، ثم شكلوا هذه الأنسجة على شكل شريحة لحم باستخدام تقنية تسمى الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد، حيث يمكن وضع هياكل الخلايا في طبقات لتشبه الأنسجة الحقيقية في الكائنات الحية.

302364-اللحم

بتحس معاه بأمان..روسية تصطحب دبًا ضخمًا داخل السيارة خلال جولاتها السياحية

اقتناء الحيوانات الأليفة عادة للكثيرين حول العالم، ولكن تربية الحيوانات المفترسة هو الغريب الذى أقدمت عليه فتاة روسية، حيث اصطحبت فتاة روسية دباً ضخماً أنقذته من الأسر داخل حديقة عام 2019 خلال جولاتها السياحية ورحلاتها الترفيهية بسيارتها الخاصة بمدينة نوفوسيبيرسك دون وضعه في قفص خاص يحميها من فتكه بها، حيث لا تشعر بالأمان إلا مع صديقها الدب ذو الجلد الأسود.

ونشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، صور للدب الضخم وهو يجلس بجانب الفتاة في السيارة، ويتصرف بهدوء داخلها ولا يفعل شيء سوى اللعب بحزام الأمان أحياناً وتشغيل أضواء السيارة وإطفاءها، والدب موطنه الاصلى من جبال الهيمالايا.

وتصطحب الفتاة وتدعى فيرونيكا ديشكا، 24 عامًا، الدب ويرافقها في جميع أنحاء مدينة نوفوسيبيرسك السيبيرية وكذلك في رحلات إلى الغابات والحقول ، حيث يمكن للدب تسلق الأشجار والتجول بحرية، حيث  تقول إنها لم تستخدم قفصًا مطلقًا عند السفر مع الدب، الذي يجلس في مقعد الراكب أثناء القيادة.

70168-الدب-يرافق-الفتاة

حكاية مشرد يعيش فى كهف قديم بأشهر شواطئ نيوزيلندا منذ بداية جائحة كورونا

أقام رجل بأحد أشهر الشواطئ في العالم منزلا على هيئة كهف للإختباء بداخله من جائحة فيروس كورونا، حيث بدأ رجل المعروف فقط باسم "اوهي" العيش في كهف بالقرب من منازل أصحاب المنازل الأثرياء في Mount Drury Reserve في بلدة شاطئ نيوزيلندا Mount Maunganui في أوائل عام 2020، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وقال أوهي إنه بينما يبدو منزله في الكهف قاتمًا، إلا أنه كان مجرد مكان للبقاء دافئًا  وامنا من فيروس كورونا، مضيفا: "هناك الكثير من الناس فى العالم اليوم أسوأ حالا مني.. من أنا لأشتكي؟

1781389-الرجل-أهوى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة