أكرم القصاص - علا الشافعي

تسلا تتلقى أمرا بمشاركة بيانات الطيار الآلي مع وكالة سلامة المرور الأمريكية

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 06:00 ص
تسلا تتلقى أمرا بمشاركة بيانات الطيار الآلي مع وكالة سلامة المرور الأمريكية تسلا
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الأمريكية، شركة تسلا بتسليم بيانات الطيار الآلي المفصلة بحلول 22 أكتوبر وإلا ستواجه غرامات تصل إلى 115 مليون دولار، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز. 
 
في أغسطس الماضي أعلنت NHTSA أنها تحقق في الحوادث التي اصطدمت فيها سيارات Tesla مع تشغيل الطيار الآلي بمركبات المستجيب الأول المتوقفة ذات الأضواء الساطعة، أشارت الوكالة في الأصل إلى 11 حادثًا من هذا القبيل، مما أسفر عن 17 إصابة ووفاة واحدة منذ عام 2018.
 
وفي خطاب أرسلته إلى صانع السيارات، طلبت NHTSA من Tesla تقديم معلومات مفصلة حول كيفية عمل نظام مساعدة السائق، حيث تريد أن تعرف كيف يضمن أن السائقين البشريين سيبقون أعينهم على الطريق أثناء تشغيل الطيار الآلي وما إذا كانت هناك قيود على المكان الذي يمكن استخدامه فيه حسبما نقل موقع Engadget.
 
ولطالما انتقد الفدراليون شركة Tesla لعدم امتلاكها الضمانات للتأكد من أن السائقين البشر يبقون أيديهم على عجلة القيادة، فإن الشركة قبل بضعة أشهر قامت  بتنشيط الكاميرا المثبتة فوق مرآة الرؤية الخلفية في سيارات الطراز 3 والطراز Y "للكشف عن عدم انتباه السائق وتنبيهه أثناء تشغيل الطيار الآلي"، بالإضافة إلى ذلك فإن الطيار الآلي مخصص للاستخدام على الطرق السريعة فقط، ولكن لا يوجد شيء يمنع السائقين من استخدامه على الطرق المحلية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة