أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. تطعيمات ضرورية للأطفال والشباب مع بدء الدراسة

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 04:00 ص
فيديو..  تطعيمات ضرورية للأطفال والشباب مع بدء الدراسة شروق وجدى
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية دخول الأطفال للمدارس، يوجد قائمة من التطعيمات الأساسية، التى ينبغى التأكد من حصول عليها، وفى هذا الصدد، قدم تليفزيون "اليوم السابع"، تغطية من إعداد محمود جلال، وتقديم شروق وجدى، حول أبرز التطعيمات التى يجب أن يحصل عليها الأطفال والشباب فى مرحلة الحضانة والإبتدائى والإعدادى والثانوى، والجامعة.

تطعيمات بداية المدرسة، واللى أعمارهم بتتراوح من 4 لـ 6 سنوات، هيحتاج للتطعيمات التالية قبل ما يبداء الدراسة : تطعيم الجُدِرى المائى، والدفتيريا والتيتانوس، والسعال الديكى، ولأنفلونزا، والحصبة، والنُكاف، والحصبة الألمانية، وشلل الأطفال.

أما تطعيمات المدرسة الابتدائية، والتى بتبتدى من عُمر 7 لـ 10 سنين، فيجب أن يحصل طفلك على لقاح الأنفلونزا، كل سنة، بحلول نهاية شهر أكتوبر، إذا كان طفلك اتلقى التطعيمات المُوصى بها سابقًا، ف مش من الضروري الحصول على جُرعات إضافية خلال هذه السنوات، ولكن إذا ما اخدش طفلك التطعيمات الموصي بها، فيرجى استشارة طبيب الأطفال الخاص بيكي.

أما إذا الأولاد عمرهم ما بين 11 ل 12 سنة، فا خلينا نقول انه بتزول بعض الحماية من لقاحات الطفولة، هيحتاج المراهقون للحصول على تطعيمات معَينة مرة أخرى من عشان تزود من الحماية، وهيحتاجوا كمان للقاحات جديدة، تحميهم، عند دخولهم سن الرُشد، وخلينا نوضح لحضراتكم اللقاحات اللي هيحتاجوها قبل سن المراهقة: الأنفلونزا، وفيروس الورم الحليمي البشري HPV، وداء المكورات السحائية، والكزاز والدفتِيريا والسعال الديكي.

ومن 13 لـ 18 سنة، خلال هذا السن لابد من التأكد من تحديد موعد زيارات الطبيب السنوية مع أولادكم، وإطلاعهم على اللقاحات السابقة، وفى سن 16، لازم يتلقوا جرعة إضافية من لقاح المكورات السحائية المتقارن بالإضافة ل لقاح الأنفلونزا كل سنة خلال الخريف.

وأخيراً من 18 لـ 21 سنة، أكدت وزارة الصحة ، أن ضروري لطلاب الجامعات، الالتزام بالحصول على اللقاح ضد كورونا، بمنافذ وعيادات التطعيم بالجامعات المختلفة، وده لإتمام عمليات التطعيم قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة