سقوط "قرصان المنوفية".. استولى على بيانات "الفيزا" لمواطنين واستخدمها لشراء منشطات

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 06:00 ص
سقوط "قرصان المنوفية".. استولى على بيانات "الفيزا" لمواطنين واستخدمها لشراء منشطات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، عن واقعة نصب جديدة بطلها شاب قرر القيام بأعمال قرصنة إلكترونية، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، الخاصة بالمواطنين، واستخدامها فى إجراء عمليات شراء، لكنه زي باقى مُخالفى القانون، سقط في قبضة وزارة الداخلية..

القصة بدأت بوصول معلومات وتحريات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المُنظمة، بقيام (أحد الأشخاص، مُقيم بدائرة قسم شرطة شبين الكوم بالمنوفية، سبق اتهامه في قضية "قرصنة إلكترونية، باختراق المواقع الإلكترونية المختلفة على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية، أن المتهم تمكن من الاستيلاء على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، من خلال الطرق الاحتيالية المختلفة، بعد كده بيقوم باستخدام البيانات اللي استولى عليها في إجراء عمليات شرائية خاصة ببعض منتجات الشركات زي (الأزياء الرجالي – مُكَمِلات غذائية – مُنَشطات – هواتف محمولة – أحذية) وده من خلال المواقع الإلكترونية للشركات، وتسييلها لنقود... يستولي عليها، وبعد تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، تم استهداف المتهم المذكور، وتم ضبطه بمسكنه.

تم ضبط (جهاز لاب توب بيقوم بممارسة نشاطه الإجرامي من خلاله - عدد من الهواتف المحمولة بيستعملها في الوقائع اللي بيرتكبها - عدد من مستلزمات الهواتف المحمولة من متحصلات نشاطه الإجرامى - كمية كبيرة من المكملات الغذائية والمنشطات من مُتحصلات نشاطه الإجرامى - مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى.. وبفحص أجهزة الهواتف المحمولة وجهاز اللاب توب المضبوطة بحوزة المتهم فنيًا، تَبَيَن أنها بها العديد من المِلفات اللي بتحتوى على (العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة ببعض الأشخاص - العديد من برامج الكمبيوتر اللى بتُستَخدم فى أعمال القرصنة والاختراق - صفحة مُقلدة منسوبة لصفحة موقع إحدى الشركات) وباستدعاء مالكة الموقع، أقرت تَعَرُض الموقع الإلكتروني للشركة، للاختراق والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء الشركة من مُرتادي الموقع.

بمواجهة المتهم، بما أسفر عنه الفحص والتحريات، أقر بممارسة نشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه، وقيامه بأعمال القرصنة الإلكترونية، وإنشاء الصفحات المقلدة على شبكة الإنترنت، وارتياده لمواقع تبادل بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها، واستخدامه لبرامج تخليق بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، واستخدامها فى عمليات شرائية من مواقع مختلفة والاستيلاء على أموال عملاء البنوك المختلفة ، كمان أقر بإرتكابه لعدد (8) وقائع بذات الأسلوب، تمكن من خلالها الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت (116) ألف جنيه، وأنه لا يعلم بيانات أصحاب البطاقات المستولى عليها.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات تمكن فريق البحث من التوصل إلى بعض المجني عليهُم، ممن تعرضوا للاستيلاء على بيانات البطاقات الخاصة بهم، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة، بشتى صورها، لاسيما الجرائم الإلكترونية وخاصةً بطاقات الدفع الإلكترونى وإستخدامها فى الإستيلاء على أموال المواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة