المفوضية الأوروبية: مصرع أكثر من 20 ألف مهاجر فى مياه المتوسط منذ 2014

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 10:29 م
المفوضية الأوروبية: مصرع أكثر من 20 ألف مهاجر فى مياه المتوسط منذ 2014 مهاجرين - أرشيفية
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المفوضية الأوروبية أنه منذ عام 2014، "لقى أكثر من 20 ألف مهاجر مصرعهم أثناء محاولتهم عبور المتوسط​ تجاه أوروبا"، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وحسب وثيقة صادرة عن المفوضية حول خطة عمل جديدة لمكافحة تهريب البشر، فإنه منذ بداية العام الحالي حصدت مياه المتوسط أرواح 1369 مهاجرا.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة قد ذكرت فى تقرير سابق أن حصيلة الضحايا في الأشهر الست الأولى من هذا العام لا تقل عن 1146 شخصا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عن طريق البحر، منوهة بأنها زادت بأكثر من الضعف مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

وأفادت المنظمة في تقريرها نصف السنوي، بأن عدد الأشخاص الذين حاولوا العبور إلى أوروبا عبر المتوسط ارتفع 58% بين يناير ويونيو هذا العام مقارنة بنفس الفترة من 2020.

يذكرأن، أنقذت ناقلة بحرية حوالي 150 مهاجرا قبالة الساحل الجنوبي الغربي لليونان، بدأ على إثرها خفر السواحل اليونانى، عملية بحث وإنقاذ.

وأعلن خفر السواحل اليونانى - في بيان نقلته صحيفة "كاثمريني " اليونانية - أن سفينة شحن عابرة أطلقت جرس الإنذار بعد أن عبرت بالقرب من قارب خشبي كان يمتلئ بالمياه على بعد حوالي 130 كيلومترا جنوب غرب جزيرة شيزا قبالة ساحل بيلوبونيز، ونقلت هذه السفينة التي تحمل علم جزر مارشال ركاب القارب على متنها.
 
وانطلق زورق دورية لخفر السواحل، ومروحية تابعة للقوات الجوية، وأخرى تابعة للبحرية إلى المنطقة، وواصلوا عمليات البحث والإنقاذ بعد أن أخبر أحد أفراد طاقم سفينة الشحن السلطات "أنه شاهد امرأة تسقط في البحر أثناء نقل الركاب إلى السفينة".. وأفاد خفر السواحل بأنه لا توجد معلومات حالية عن جنسياتهم أو المكان الذي أبحروا منه أو وجهتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة