"السندباد الأعمى" رواية جديدة للكاتبة الكويتية بثينة العيسى

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 05:00 ص
"السندباد الأعمى" رواية جديدة للكاتبة الكويتية بثينة العيسى رواية السندباد الأعمى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدرت عن دار تكوين فى الكويت رواية جديدة للأديبة الكويتية بثينة العيسى تحت عنوان السندباد الأعمى، وتدور أحداث الرواية حول حادثةٍ عرضية واحدة، تشكّل تحولًا جذريًا ونهائيًا لمصائر شخصياتٍ كانت تتّسم بالاكتراث والحلم والتفاعل، فتؤول بعدها إلى مسوخ لا تشبه بداياتها أبدا.

كما أنها رواية عن الحب والصداقة والخيانة، عن الالتزام السياسي والحرب، عن سقوط الشعارات وعن التناقضات في عالمِ فقد نقاءه إلى الأبد، حيثُ تنتهي تلك العناوين العريضة الى حيوات عبثية في عاديّتها. إنها رواية عن هؤلاء الذين ظنوا بأنهم مختلفين، ومسكونين بالالتزام والعقائدية، فإذا بحادثةٍ واحدة تقلبُ المشهد رأسًا على عقِب.

الرواية صادرة فى طبعتها المصرية عن مكتبة تنمية، وفى العراق عن دار الرافدين، وفى فلسطين عن دار طباق، وفى الجزائر عن دار ضمّة، وفى تونس والمغرب عن دار مسكليانى، وتصميم الغلاف لـ يوسف العبد الله.

وبثينة العيسى كاتبة كويتية حاصلة على شهادة الماجستير فى إدارة الأعمال، وصدر لها روايات منها: "ارتطام"، "سعار"، "عروس المطر"، "تحت أقدام الأمهات"، "قيس وليلى والذئب"، "عائشة تنزل إلى العالم السفلى"، و"كل الأشياء".

والكاتبة عضوة فى رابطة الأدباء الكويتية وكذا فى اتحاد كتاب الإنترنت العرب وقد حازت جائزة الدولة التشجيعية بالكويت عن روايتها سعار التي صدرت عام 2005 كما نالت المركز الأول في مسابقة هيئة الشباب والرياضة في الكويت عام 2003 - فرع القصة القصيرة فيما حلّت فى المركز الثالث فى مسابقة الشيخة باسمة الصباح - فرع القصة القصيرة كما حلت في ذات المركز في مسابقة مجلة الصدى للمبدعين عام 2006، وحصلت كذلك على جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية في مجال الرواية في الدورة الثالثة من الجائزة عام 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة