أكرم القصاص - علا الشافعي

إلهام شاهين توقع كتاب "المتمردة" لجمال عبد الناصر فى ندوة تكريمها بالقومى للمسرح

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 06:43 م
إلهام شاهين توقع كتاب "المتمردة" لجمال عبد الناصر فى ندوة تكريمها بالقومى للمسرح إلهام شاهين
كتبت نوران جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت النجمة الكبيرة إلهام شاهين، كتاب "المتمردة" للكاتب الصحفى والمخرج المسرحى جمال عبد الناصر، بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا، بحضور الفنان القدير يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان القومى للمسرح.
 
ويتناول الكتاب سيرة النجمة إلهام شاهين في المسرح ويوثق مشوارها المسرحي خلال 20 عاما، كما يركز الكتاب تمردها على الأدوار العادية وتحديها لنفسها في تقديم أدوار ذات طابع خاص. 
 
الكتاب أصدره مهرجان المسرح القومى التابع لوزارة الثقافة بمناسبة تكريم إلهام شاهين عن مشوارها الفنى، الذى قدمت خلاله 26 مسرحية، منهم مسرحيات للتليفزيون، قدمتها مع أكبر مخرجى المسرح، منهم سعد أردش و جلال الشرقاوى و السيد راضى و فهمى الخولى و الدكتور عوض محمد عوض.
 
 
وكانت قد كرمت الفنانة إلهام شاهين خلال حفل افتتاح المهرجان القومى للمسرح يوم الاثنين الماضى،وأعربت عن سعادتها بالتكريم على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، مشيرة إلى أن هذا التكريم عزيز عليها وتشعر أنها تتكرم من بيتها.
 
المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المُعبّر عن الشخصية المصرية. ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلّاق، ويُحفّز الفِرَق المسرحية على تطوير عروضها فكريًّا وأدائيًّا وتقنيًّا، من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة