وزير الإنتاج الحربى لـ"اليوم السابع": ننفذ عددا من المشروعات بالعاصمة الإدارية أبرزها تركيب ألواح الطاقة الشمسية والمصاعد.. الوزير محمد مرسى: الاعتماد على المكون المحلى لتعظيم الاستفادة وتشجيع الصناعة الوطنية

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 02:34 م
وزير الإنتاج الحربى لـ"اليوم السابع": ننفذ عددا من المشروعات بالعاصمة الإدارية أبرزها تركيب ألواح الطاقة الشمسية والمصاعد.. الوزير محمد مرسى: الاعتماد على المكون المحلى لتعظيم الاستفادة وتشجيع الصناعة الوطنية المهندس محمد أحمد مرسى وزير الانتاج الحربى
كتب زكى القاضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى أن الوزارة تقوم بعدة أدوار هامة إلى جانب المهمة الرئيسية للوزارة والمتمثلة في تلبية احتياجات القوات المسلحة من ذخائر وأسلحة ومعدات، حيث تقوم الوزارة بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية لشركاتها التابعة لتنفيذ العديد من المشروعات القومية الهامة.

 

وأضاف وزير الإنتاج الحربى في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن بعض شركات الإنتاج الحربي حالياً تنفذ عدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية مثل مشروع تركيب ألواح الطاقة الشمسية، حيث قامت شركة العاصمة الإدارية بإصدار أمر إسناد لشركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي) بغرض تنفيذ مشروع تركيب ألواح الطاقة الشمسية على أسطح المباني بالعاصمة بقدرة (16) ميجاوات، وذلك لدعم توجهات الدولة نحو التحول للطاقة النظيفة والمتجددة.

 

وحول دور الوزارة في  العاصمة الإدارية باعتبارها درة المشروعات القومية الوطنية والتي تدعم وتعظم المكون المحلى في معظم المنشآت والتجهيزات، أكد الوزير محمد أحمد مرسى، إنه تم التعاقد بين شركة العاصمة الإدارية وشركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) لتنفيذ مشروع تركيب مصاعد المباني بالعاصمة بإجمالي عدد (3754) مصعد وذلك بالاعتماد على المكون المحلي لتعظيم الاستفادة وتشجيع الصناعة الوطنية، وجاري استكمال أعمال التركيب والتشغيل.

 

وأضاف الوزير أنه تم التعاقد بين شركة الإنتاج الحربى للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة وشركة العاصمة الإدارية لتنفيذ عدد من المشروعات منها تنفيذ خط تغذية بالعاصمة الإدارية لمياه الشرب من خط خليج السويس، ومشروع خط مياه إضافي من رافع التكديس إلى شبكة المياه المنفذة بالعاصمة الإدارية، وتنفيذ مشروع توسيعات رافع مياه خزانات التكدس بالعاصمة الإدارية الجديدة شاملة أعمال النظم الذكية للتحكم في الخطوط وتوريد وتركيب الطلمبات الإضافية اللازمة لتأمين احتياجات العاصمة الإدارية بمياه الشرب من محطة مياه العاشر من رمضان.

 

وشدد وزير الإنتاج الحربى، أن شركات الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من كافة هذه المشروعات طبقاً للمخطط الزمني المتفق عليه بأعلى كفاءة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة