في ذكرى وفاته الـ51.. الرئيس السيسى ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل عبد الناصر.. ومواطنون يلتفون حول ضريح نصير الغلابة.. وشبيه الزعيم من أمام قبره: شرف لى أكون شبهه.. فيديو وصور

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 02:17 م
في ذكرى وفاته الـ51.. الرئيس السيسى ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل عبد الناصر.. ومواطنون يلتفون حول ضريح نصير الغلابة.. وشبيه الزعيم من أمام قبره: شرف لى أكون شبهه.. فيديو وصور الرئيس السيسى ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل عبد الناصر
كتب زكى القاضي - أسامة طلعت تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أناب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول محمد زكى القائد العام  للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.
 
 
1
 
ووضع الفريق أول محمد زكى إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وقرأ الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة، ونقل القائد العام للقوات المسلحة خلال لقائه أسرة الزعيم الراحل إعتزاز وتقدير  الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى بما حققه الرئيس عبد الناصر لمصر من مكانة رائدة إقليمياً ودولياً ، وما قدمه من خدمات جليلة لدعم القضايا العربية والإقليمية ومساندة الشعوب فى نضالها من أجل الإستقلال والحرية ، ­مؤكداً أن هذه الذكرى ستظل نموذجاً فريداً تحتذى به الأجيال القادمة فى العمل والكفاح والتضحية من أجل مصر وشعبها العظيم .
 
الرئيس السيسى ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبد الناصر (1)
 
 مشيراً إلى أن التاريخ المصرى يزخر بما حققته ثورة يوليو المجيدة من إنجازات حمل لواءها الرئيس عبد الناصر مع طلائع القوات المسلحة وأيدته جموع الشعب المصري للقضاء على الإستعمار والتبعية وبناء الجيش القوى القادر على حماية الوطن ، وأن شعب مصر العظيم وقياداته الوطنية الواعية تصنع اليوم حقبة جديدة من التاريخ بإرادة حرة قادرة على مواصلة المسيرة التنموية والحضارية لخلق حياة كريمة يطمح لها كل المصريين  ، حضر المراسم عدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسرة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر .
الرئيس السيسى ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبد الناصر (2)
 
 
 
فيما التف اليوم الثلاثاء الكثير من المواطنين أمام ضريح الزعيم جمال عبد الناصر نصير الغلابة، بكوبرى القبة، لإحياء ذكرى وفاته الـ51، وبدأ المواطنون فى التوافد من صباح اليوم على ضريح الزعيم وحرصوا على قراءة الفاتحة أمام الضريح، ورغم مرور 51 عاما على رحيل الزعيم إلا أن هناك الكثير من الموطننين أجهشوا بالبكاء بسبب هذه الذكرى الأليمة. 
 
الرئيس السيسى ينيب وزير الدفاع للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبد الناصر (3)
 
ورغم مرور 51 عاما على وفاة "عبد الناصر" إلا أن الزعيم جمال عبد الناصر لازال يعيش في وجدان الكثير من المصريين والعرب، وحبه الجارف يغطي على المشهد بأكمله، فضلا عن ترديد كلماته الخالدة، مثل "الأيدي المرتعشة لا تقوى على الإنتاج" و"ما أُخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة" وغيرها من الجمل والكلمات التي سطرها عبد الناصر وتزال في العقول وتردد حتي يومنا هذا.
 وقبل 51 عاما وفى نفس هذا اليوم 28 سبتمبر عام 1970 فقد العالم العربى واحدا من أهم وأخلص زعماء هذه الأمة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والذى أصاب حينها المصريين وكل الأمة العربية بالصدمة.
 
WhatsApp-Image-2021-09-28-at-11.18.45-AM
 

شبيه عبدالناصر بمحيط الضريح 

 
وتواجد حجاب عبد الله "شبيه جمال عبد الناصر"، أمام ضريح الزعيم الراحل بكوبرى القبة لإحياء ذكرى وفاته الـ51، والتقى "اليوم السابع" مع المحامى حجاب عبد الله، شبيه "عبد الناصر"، وقال إنه يحرص على زيارة ضريح الزعيم في ذكرى ميلاده ووفاته.
وأضاف أن وجه الشبه بينه وبين الزعيم "عبد الناصر" أمر يسعده كثيرا لأنه يحب "عبد الناصر" كما يحبه الملايين في مصر والوطن العربى، متابعا: "شرف لي أن أكون شبه الزعيم عبد الناصر، وأفادنى كثيرا فى محبة الناس لي، اللى بيوقفونى فى الشارع يسلموا عليا ويتصوروا معايا عشان بفكرهم بالزعيم جمال عبد الناصر".
WhatsApp-Image-2021-09-28-at-11.18.44-AM
 
وأشار المحامى حجاب عبد الله، وهو أحد أبناء محافظة قنا – مركز دشنا، ويقيم في القاهرة، إنه أتى إلى الضريح اليوم حبا في الزعيم، متابعا: "الناس مؤمنة بفكر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، فكان لديه مشروع وحلم لو تحقق لكانت مصر في مصاف الدول العظمى، وكان لديه مشروع للقومية العربية.. عبد الناصر زعيم لن يتكرر ".
 
 

ضريح جمال عبد الناصر (1)
 

ضريح جمال عبد الناصر (2)
 

ضريح جمال عبد الناصر (3)
 

ضريح جمال عبد الناصر (5)
 

ضريح جمال عبد الناصر (6)
 

ضريح جمال عبد الناصر (7)
 

ضريح جمال عبد الناصر (8)
 

ضريح جمال عبد الناصر (9)
 

ضريح جمال عبد الناصر (10)
 

ضريح جمال عبد الناصر (11)
 


 

ضريح جمال عبد الناصر (13)
 


WhatsApp-Image-2021-09-28-at-11.18.46-AM-(1)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة