أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظون ينفذون تعليمات الرئيس.. شن حملات لإزالة التعديات على أراضى الرى والزراعة.. إزالة 427 حالة على أملاك الدولة وأراض زراعية.. وتنفيذ 16 قرار إزالة بزمام حماية النيل ببنى سويف.. وإزالة 503 حالات بكفر الشيخ

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 04:00 م
المحافظون ينفذون تعليمات الرئيس.. شن حملات لإزالة التعديات على أراضى الرى والزراعة.. إزالة 427 حالة على أملاك الدولة وأراض زراعية.. وتنفيذ 16 قرار إزالة بزمام حماية النيل ببنى سويف.. وإزالة 503 حالات بكفر الشيخ
المحافظات : هانى فتحى - عبدالله صلاح - محمد سليمان - محمد عزام - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل معدات المحليات بالمحافظات عملها لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية والرى وأملاك الدولة، بغرض الحفاظ على مستحقات الدولة بكافة محافظات الجمهورية.

وبدأ المحافظون تنفيذ تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى للتصدى لأى حالات تعدى على الأراضى، وإزالة كافة التعديات على أراضى الرى والزراعة بكاف محافظات الجمهورية.

ازالة التعديات على اراضى حماية النيل ببنى سويف
ازالة التعديات على اراضى حماية النيل ببنى سويف

بنى سويف

فى بنى سويف أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، أنه تم إزالة 55 حالة تعد (16 قطعة أراضى أملاك الدولة، 10 حالات على أرض ولاية الآثار، 16 حالة على حرم السكة الحديد+ 13 حالة تعد على أرض زراعية ) بقرى: طما فيوم ، ميانة، إداراسيا  الجديدة، بجانب مدينة أهناسيا، ليصل إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات إلى 427 حالة تعد" منذ 13 من الشهر الجارى .

وشدد المحافظ على أهمية استثمار موجات حملات الإزالة المتتالية التى تنفذها الحكومة لتحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد مساحات الأرضى المتعد عليها سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة، منوها أن تكون الأولوية فى التنفيذ إزالة التعديات الصارخة وذات المساحات الكبيرة، وحالات التعدى التى تم رفضها من قبل لجان البت والتقنين تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ، خاصة وأن  ملف مواجهة التعديات يأتى فى مقدمة أولويات الجهاز التنفيذى بالمحافظة.

وفى سياق متصل نفذت الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس جمال الباز رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة بنى سويف حملة لإزالة التعديات بزمام الادارة العامة لحماية النيل ببنى سويف.

ونجحت الحملة فى تنفيذ 16 قرار إزالة على مسطح إجماليه 4000 متر بزمام الإدارة العامة لحماية النيل ببنى سويف، حيث تم تنفيذ 11 قرار ازالة عبارة عن مبانى على مسطح 2500 متر و5 قرار ردم على مسطح 1500 متر بمركز الفشن محافظة بنى سويف.

 

بورسعيد

وفى محافظة بورسعيد لتقى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، اللواء حسنى عبد العزيز مدير أمن بورسعيد، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالإزالة الفورية لكافة التعديات على المصارف المائية والأراضى الزراعية، والتنسيق بين المحافظين والداخلية لسرعة الانتهاء من التعديات خلال 6 أشهر، وذلك لمنع إهدار الموارد المائية والحفاظ على المشروعات القومية للدولة، وجاءت توجيهات رئيس الجمهورية خلال افتتاح محطة معالجة مصرف بحر البقر بشرق بورسعيد أمس.

حملات لإزالة التعديات على أملاك الدولة
حملات لإزالة التعديات على أملاك الدولة

وناقش محافظ بورسعيد مع مدير الأمن التنسيقات الخاصة بسرعة الانتهاء من كافة التعديات على المصارف المائية والأراضى الزراعية بمحافظة بورسعيد، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

 

كفر الشيخ

وفى محافظة كفر الشيخ ، أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ عن تنفيذ 49 قرار استرداد أراضى أملاك الدولة، وإجمالى ما تم تنفيذه  503 قرارات منذ بدء الموجة 18 حتى الآن، من بينها 346 قرار مبانى على مساحة 23958 متراً، و157 قرار زراعى على مساحة 337 فدانا، و10 قراريط ، و17سهما، بالتعاون مع مديرية الأمن، بالتنسيق مع اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، واشراف المهندسة عايده ماضي، السكرتير العام المساعد، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وازالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها ،مؤكداً على تنفيذ ازالة التعديات على أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها دون تقصير أو تهاون لاسترداد حق الدولة لافتاً إلى التنسيق بين كافة الجهات المعنية فى هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن ومراكز الشرطة التابع فى نطاقها الإزالة.

إزالة التعديات
إزالة التعديات

وشدد محافظ كفر الشيخ على رؤساء المراكز والأحياء والقرى بالمتابعة الدورية والمرور على الأراضى المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى وعدم السماح بعودة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية، موجهاً بإزالة أية التعديات فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل على ممتلكات الدولة، مشدداً  على رؤساء المدن بتقديم تقارير يومية الخاصة بهذا الشأن.

 

الإسماعيلية

وفى محافظة الإسماعيلية، أعلن اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة بأن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية قامت بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات وذلك بحضور رئيس المركز والمدينة  وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية .

وأسفرت الحملة عن إزالة 65 حالة تعد بمساحة 12500 متر مربع عبارة عن مبانى غير مكتملة وأسوار بنطاق قرية الفردان وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بعدم التهاون مع أى حالة تعد على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتصدى لها وإزالتها فى مهدها وإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حيال المتعديين وفى إطار تنفيذ الموجة 18 من حملة إزالة التعديات على تلك الأراضى.

جانب من حملات الإزالة
جانب من حملات الإزالة

وشدد محافظ الإسماعيلية على رؤساء المراكز والأحياء والمدن بإستمرار متابعتهم لأراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية الواقعة بنطاق المحافظة والتعامل الفورى مع تلك التعديات وإزالتها واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حازمة تجاه من تسول له نفسه المساس بأملاك الدولة.

 

أسوان

وفى اسوان أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تنفيذ حملة مكبرة لإزالة 24 حالة تعد بقرى مركز نصر النوبة بإجمالى مساحة 29 ألف و937 م، وذلك ضمن حملات الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أراضى الدولة، وذلك استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وأوضح اللواء أشرف عطية، فى بيان صحفى، بأن حملة الإزالة استمرت على مدار يومين بالتعاون مع مديرية الأمن بقيادة اللواء هشام سليم واستهدفت قرى بلانة وعنيبة وخريت، مشيراً إلى أنه جارى بالتوازى إنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء لكل من أثبت الجدية بالتقديم ودفع الرسوم المقررة سواء للفحص أو للمعاينة، كما جارى إزالة التعديات للحالات المخالفة التى لم تتقدم أو تثبت جديتها فى استكمال إجراءات التصالح.

 

 

ازالة تعديات اراضى بنى سويف
ازالة تعديات اراضى بنى سويف

 

تعديات بنى سويف
تعديات بنى سويف

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة