يوم فى حياة طالع النخيل يجنى ثمار البلح فى موسم الحصاد بالمنيا.. فيديو وصور

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 01:15 م
يوم فى حياة طالع النخيل يجنى ثمار البلح فى موسم الحصاد بالمنيا.. فيديو وصور طالع النخيل يجنى ثمار البلح
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من محافظة المنيا تحديدا من مركز مطاى شمال المحافظة، أثناء قيام المزارعون بحصاد محصول البلح من النخيل والذى يبدأ كل عام فى شهر سبتمبر واكتوبر، حيث يقوم طالع النخيل يجنى المحصول من النخيل بالإضافة إلى تقليم النخيل حتى يكون مستعد للتلقيح فى الموسم الجديد.

قال حسين على مطلع النخيل، إن مهنة مطلع النخيل من أصعب المهن التى يمتهنها شخص، لافتًا إلى أنهم يواجهون صعوبات كثيرة فى المهنة أحيانا أثناء تسلق النخيل لحصاد وجنى محصول البلح، خاصة في ظل وجود حشرات ضارة وزواحف مثل الثعابين والعقارب مما يدفعهم إلى الإسراع بالنزول وأحيانا يؤدى بهم الحال إلى القفز خوفا من الموت.

وأضاف حسين: "أعمل فى مهنة طالع النخيل منذ سنوات طويلة وتعلمتها بنفسى فقد كنت وأنا صغير أعشق تسلق النخيل، وهناك الكثيرون من طالعى النخيل لكن المهنة أيضًا تحتاج إلى مهارة كبيرة خاصة مع الأطوال المختلفة للنخيل، وهى مهنة شاقة جدا لكن أصبحت فى دمائنا لا نجيد غيرها".

وتابع: "نبدأ عملنا من الصباح الباكر حتى المساء وفى ذلك الوقت استطيع تقليم وتجهيز وجنى ثمار البلح لأكثر من 6 إلى 7 نخيل يوميا وأسعار تجهيز النخيل وجنى ثمار البلح تعتمد على الاتفاق بين صاحب النخيل وطالع النخل قد تتجاوز 100 جنيه بالإضافة إلى جزء من البلح الذى أقوم بجمعه".

وأوضح حسين، أن مواعيد حصاد وجنى البلح فى محافظة المنيا تبدأ من شهر سبتمبر وأكتوبر وفى ذلك الوقت يقوم المزارع بتجهيز النخيل لموسم التلقيح الجديد وهناك أنواع من النخيل ثمارها تنضج فى المواعيد المحددة وأخرى يكون جنى ثمارها فى وقت متأخر.

 

مطلع-النخيل-(1)
مطلع-النخيل-(1)

 

مطلع-النخيل-(2)
مطلع-النخيل-(2)

 

مطلع-النخيل-(3)
مطلع-النخيل-(3)

 

مطلع-النخيل-(4)
مطلع-النخيل-(4)

 

مطلع-النخيل-(5)
مطلع-النخيل-(5)

 

مطلع-النخيل-(6)
مطلع-النخيل-(6)

 

مطلع-النخيل-(7)
مطلع-النخيل-(7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة