أكرم القصاص - علا الشافعي

يوم السياحة العالمى..أمين الأمم المتحدة: خسارة 4 تريليونات دولار بنهاية 2021

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 02:16 م
يوم السياحة العالمى..أمين الأمم المتحدة: خسارة 4 تريليونات دولار بنهاية 2021 انطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في يوم السياحة العالمي، المقرر اليوم 27 سبتمبر "لا تزال السياحة تعاني بشكل كبير من وباء كوفيد-19 في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، انخفض عدد السياح الدوليين الوافدين بنسبة مذهلة بلغت 95 % في أجزاء من العالم، وتشير التوقعات إلى خسارة تزيد عن 4 تريليونات دولار في الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنهاية عام 2021 مضيفا " هذه صدمة كبيرة للاقتصادات المتقدمة ، ولكن بالنسبة للبلدان النامية ، فهي حالة طارئة".

وذكر جوتيريش: " ندرك قوة وإمكانات السياحة لتعزيز الازدهار ودفع التنمية الشاملة والمستدامة. يمس قطاع السياحة كل جزء من اقتصاداتنا ومجتمعاتنا تقريبًا ، مما يمكّن الأشخاص المهمشين تاريخياً والمعرضين لخطر التخلف عن الركب للاستفادة من التنمية المحلية والمباشرة.

وأضاف جوتيريش " يؤثر تغير المناخ أيضًا بشدة على العديد من الوجهات السياحية الرئيسية ، ولا سيما الدول الجزرية الصغيرة النامية حيث تمثل السياحة ما يقرب من 30 % من النشاط الاقتصادي.

وذكر جوتيريش إلى " مع تعرض الملايين من سبل العيش للخطر ، فقد حان الوقت لإعادة التفكير في السياحة وتحويلها واستئنافها بأمان. مع تطبيق الضمانات الصحيحة " مؤكدا " يمكن لقطاع السياحة توفير وظائف لائقة ، مما يساعد على بناء اقتصادات ومجتمعات مرنة ومستدامة ومتساوية بين الجنسين وشاملة للجميع"

واستطرد: "هذا يعني اتخاذ إجراءات واستثمارات مستهدفة للتحول نحو السياحة الخضراء - مع القطاعات عالية الانبعاثات ، بما في ذلك النقل الجوي والبحري والضيافة ، والتوجه نحو الحياد الكربوني مضيفا " وهذا يعني إعطاء رأي للجميع في كيفية تشكيل السياحة لمستقبل مجتمعاتنا وكوكبنا،  فقط من خلال صنع القرار الشامل يمكننا ضمان النمو الشامل والمستدام ، والوفاء بوعد أهداف التنمية المستدامة ، وتحويل السياحة لتحقيق إمكاناتها كمحرك للازدهار ، ووسيلة للتكامل ، ووسيلة لحماية كوكبنا والتنوع البيولوجي ، و عامل تفاهم ثقافي بين الشعوب."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة