..

رئيس وزراء أستراليا يلمح لغيابه عن قمة المناخ حتى لا يضطر للحجر عند عودته

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 02:30 م
رئيس وزراء أستراليا يلمح لغيابه عن قمة المناخ حتى لا يضطر للحجر عند عودته سكوت موريسون - رئيس وزراء أستراليا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، أشار إلى أنه قد لا يحضر مؤتمر الأمم المتحدة القادم بشأن انبعاثات الكربون COP26، المنعقدة فى جلاسكو فى نوفمبر المقبل، حتى في الوقت الذي تواجه فيه بلاده انتقادات متزايدة لدعمها طاقة الفحم.

 

وقال موريسون إنه "لم يتخذ أي قرارات نهائية" بشأن حضور القمة، مشيرًا إلى أن قضاء الوقت تحت الحجر الصحي سيكون مضيعة للوقت.

 

وذكر لصحيفة" ذا ويست أستراليان": إنها رحلة أخرى إلى الخارج.. وقد قضيت الكثير من الوقت في الحجر الصحي.

 

وأضاف أنه يفضل التركيز على إعادة فتح حدود أستراليا. "يجب أن أركز على الأشياء هنا ومع فتح أستراليا في ذلك الوقت تقريبًا، سيكون هناك الكثير من القضايا التي يجب إدارتها ويجب علي إدارة تلك المطالب المتنافسة ".

 

وتتعرض أستراليا لضغوط لاعتماد هدف توصيل انبعاثات الكربون إلى صفر بحلول عام 2050 وهو الأمر الذى تتجنبه حتى الآن. قالت حكومة موريسون إنها ستحقق صافي انبعاثات كربونية صفرية "في أقرب وقت ممكن" ، لكنها لم تقدم أي التزامات لتحقيق ذلك ، ولم تتخذ أي خطوات.

 

من المتوقع أن تكون قمة COP26 في جلاسكو ، وهي مؤتمر يستمر 12 يومًا بين قادة العالم ، اجتماعًا رئيسيًا للدول لمناقشة أزمة المناخ ، وهي الأكبر منذ محادثات باريس 2015.

 

ومع ذلك ، أدى إحجام موريسون عن الانضمام إلى المؤتمر إلى إعادة الانتقادات إلى سياسته المتعلقة بالوقود الأحفوري. أستراليا هي واحدة من أكبر مصدري الفحم والغاز. وقال رئيس الوزراء إن البلاد ستعمل على التنقيب عن الوقود الأحفوري وتصديره طالما كان هناك مشترين ، على الرغم من أزمة المناخ المتفاقمة.

 

في غضون ذلك ، قالت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين إن البلاد "ستكون ممثلة بقوة" في المؤتمر. "ليس هناك عدم حضور في المؤتمر. وقالت إن أستراليا ستكون ممثلة بقوة في المؤتمر بغض النظر عن الممثل الأسترالي الكبير والتزامنا واضح للغاية."

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة