أكرم القصاص - علا الشافعي

جمهوريون يطالبون ترامب بالتركيز على المستقبل.. ذا هيل: الرئيس السابق يتلقى ضربة بعد فوز بايدن بنتائج إعادة الفرز فى أريزونا.. وتشكيكه فى سباق 2020 يضر بحظوظ حزبه.. ومقربون منه: عليك الاستعداد لانتخابات 2024

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 03:00 ص
جمهوريون يطالبون ترامب بالتركيز على المستقبل.. ذا هيل: الرئيس السابق يتلقى ضربة بعد فوز بايدن بنتائج إعادة الفرز فى أريزونا.. وتشكيكه فى سباق 2020 يضر بحظوظ حزبه.. ومقربون منه: عليك الاستعداد لانتخابات 2024 دونالد ترامب وجو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم الدعم الكبير الذى يحظى به بين أروقة الحزب الجمهورى، لا يزال يدفع الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب بنظريات المؤامرة حول نتائج الانتخابات الأمريكية الأخيرة، وهو ما دفع بعض من أقرب مؤيديه لمطالبته بعدم النظر ورائه لأن هذا يضر بحظوظ الحزب فى الانتخابات التمهيدية المقبلة فى 2022، وحتى يضر بفرص ترامب نفسه.

وأكدت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن جهود الرئيس الأمريكى السابق اليائسة للتشكيك في نتيجة انتخابات 2020 لها آثار ضارة على حزبه ، حتى وفقًا لبعض الحلفاء السابقين.

واعتبرت الصحيفة أن ترامب عانى من إحراج الجمعة عندما أكدت عملية التدقيق المزعومة للأصوات في مقاطعة ماريكوبا بولاية أريزونا ، بدعم من أنصار الرئيس السابق ، أن النتائج كانت مشروعة.

وفي الواقع ، أشارت المراجعة - التي أجرتها مجموعة Cyber ​​Ninjas - إلى أن هامش فوز الرئيس بايدن في المقاطعة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولاية كان أوسع قليلاً مما تم تسجيله في البداية.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب استقبل التقرير بالشكوى بعد إدراكه أنه تعرض لتوه لضربة أخرى ، عبر سلسلة من التصريحات الغاضبة عبر البريد الإلكتروني من أن وسائل الإعلام أخطأت في وصف التقرير. وخلال 10 دقائق ، وصلت ثلاثة تصريحات لترامب إلى البريد الوارد للصحفيين.

قال ترامب في إحداها ، قبل أن يطالب أريزونا بإلغاء تصديق نتائجها "إنهم غير أمناء للغاية ولكن الوطنيين يعرفون الحقيقة!"

وقالت الصحيفة إنه رغم عدم وجود فرصة أخرى لتكرار عد الأصوات، إلا أن تأثير الرئيس السابق على الحزب الجمهوري لا يزال هائلاً . وعندما يتعلق الأمر بادعاءاته بتزوير الانتخابات ، يظل البعض في الحزب على استعداد لتصديق هذه المناقشة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلن مكتب وزير خارجية تكساس عن تحقيق يتعلق بالأصوات التي تم الإدلاء بها في أربع من أكبر مقاطعات الولاية. جاء القرار بعد أقل من تسع ساعات من مطالبة ترامب حاكم تكساس جريج أبوت بإعادة مثل هذا التحقيق.

يعتبر أبوت مرشحًا جمهوريًا محتملاً للرئاسة في عام 2024 ، خاصةً إذا لم يترشح ترامب.

 

كما تجري تحقيقات مستوحاة من ترامب في ولايتي ويسكونسن وبنسلفانيا.

 

ومع ذلك ، يصر بعض الحلفاء السابقين للرئيس على أن الوقت قد حان للمضي قدمًا.

 

واشتكى دان إبرهارت ، رجل الأعمال والمتبرع الجمهوري الذي قدم 100 ألف دولار لولايات مؤيدة لترامب خلال حملة عام 2020 ، من أن "التشكيك في نزاهة الانتخابات هو وسيلة أكيدة لخفض الإقبال. لقد رأينا كيف يتم ذلك ".

كان إبرهارت يلمح إلى انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ الأمريكي في جورجيا ، التي أجريت في يناير.

كما اشتكى ترامب من تزوير الانتخابات العامة التي جرت في نوفمبر الماضي ، ولكن فاز الديمقراطيون في سباقي الإعادة في ولاية ذات توجه جمهوري تقليدي.وكان معنى انتصارات السناتورين الديمقراطيين جون أوسوف ورافائيل وارنوك تعني أن الجمهوريين فقدوا السيطرة على مجلس الشيوخ.

وأضاف إبرهارت: "هناك فكرة أنه يمكنهم تحدي ما يكفي من نتائج عام 2020 بحيث يمكنهم بطريقة ما إثبات فوز ترامب بالفعل. لا يمكننا الاستمرار في النظر إلى الوراء. علينا التركيز على عام 2024 ".

يشعر مؤيدو ترامب السابقون بنفس الشعور. واتفق براد بلاكمان ، العضو السابق في إدارة الرئيس جورج دبليو بوش الذي كان داعمًا لترامب طوال سنواته الأربع في المنصب على ضرورة المضى قدما.

وقال بلاكمان: "نعلم بالفعل من النظر للاستطلاعات أن هذه ليست قضية تحظى بشعبية من الرأى العام. وكلما مر الوقت ، ستصبح غير شعبية أكثر - لأن الناس سيفكرون ،" حسنًا ، إذا كان هناك شيء خاطئ صارخ ، فلماذا استغرق الأمر وقتًا طويلاً لاكتشافه؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة