أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن: مشاركة بلينكن في اجتماع حول ليبيا دليل على دعم أمريكا للانتخابات

الأحد، 26 سبتمبر 2021 06:18 م
واشنطن: مشاركة بلينكن في اجتماع حول ليبيا دليل على دعم أمريكا للانتخابات بلينكن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت السفارة الأمريكية لدى ليبيا أن مشاركة وزير خارجية الولايات المتحدة أنطوني بلينكن ، في الاجتماع الوزاري حول ليبيا خلال الدورة الــ 76 الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة ، كانت دليلاً رفيع المستوى على دعم الولايات المتحدة لليبيا ذات السيادة والمستقرة والموحدة والآمنة.

ولفتت السفارة - في تقرير أوردته وكالة الأنباء الليبية - إلى تأكيد الوزير بلينكن على دعم الولايات المتحدة لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا في 24 ديسمبر، وحثه القادة الليبيين على اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان أن تكون هذه الانتخابات حرة ونزيهة على النحو، الذي حددته خارطة طريق منتدى الحوار السياسي الليبي، بما في ذلك الحاجة إلى اتفاق بشأن إطار دستوري وقانوني.

وشدد الوزير بلينكن أيضا على دعم الولايات المتحدة للتنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار الليبي الذي تم الاتفاق عليه في أكتوبر 2020، بما في ذلك إزالة كافة القوات الأجنبية والمرتزقة على النحو المطلوب في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2570.

كما شدد على دعم الولايات المتحدة لتجديد ولاية البعثة المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا والتابعة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وذلك بغرض توثيق انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاكات القانون الإنساني الدولي، كما شدد على ضرورة تأمين وصول للبعثة بدون عوائق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة