أكرم القصاص - علا الشافعي

"مطلوب سواقين".. زعيم حزب العمال البريطانى يطالب بمنح تأشيرات عمالية لـ100 ألف أجنبى

الأحد، 26 سبتمبر 2021 01:39 م
"مطلوب سواقين".. زعيم حزب العمال البريطانى يطالب بمنح تأشيرات عمالية لـ100 ألف أجنبى كير ستارمر - زعيم حزب العمال
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر دعا اليوم إلى منح 100 ألف سائق شاحنة أجنبي تأشيرات للمجيء إلى المملكة المتحدة حيث انتقد طريقة تعامل الحكومة مع أزمة الوقود.

وأعلن الوزراء عن خطة تأشيرة مؤقتة ستسمح لـ 5000 من سائقي الشاحنات الثقيلة بتولي عمل في المملكة المتحدة حتى عشية عيد الميلاد.

لكن السير كير قال "سيتعين علينا جلب المزيد من السائقين والمزيد من التأشيرات" وسط تقارير تفيد بأن النقص في عدد السائقين يتجاوز الـ 90.000 شخص، وقال زعيم حزب العمال "لقد علمنا منذ فترة طويلة أن هناك مشكلة" وكان من المتوقع أن يزداد الوضع سوءًا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال إن الحكومة مذنبة بـ "الافتقار التام للتخطيط" حيث اقترح أنه سيمنح أيضًا الإذن لعمال الاتحاد الأوروبي بالقدوم إلى المملكة المتحدة لتولي وظائف في صناعات أخرى تكافح من أجل التوظيف مثل الضيافة وتجهيز الأغذية.

وضرب النقص في سائقي الشاحنات الثقيلة شبكة الوقود في البلاد بينما حذر تجار التجزئة الحكومة من أن أمامها 10 أيام فقط لإنقاذ عيد الميلاد من "اضطراب كبير " وسط ضغوط على سلسلة الإمداد الغذائي.

يريد الوزراء أن تقوم الشركات بتوظيف وتدريب العمال البريطانيين لملء الوظائف الشاغرة مع اعتبار منح التأشيرة لخمسة آلاف سائق إصلاح قصير الأجل.

لكن السير كير قال إن على الحكومة أن تمضي إلى أبعد من ذلك بكثير لتجنب الفوضى التي طال أمدها هذا الشتاء.

وقال: "فيما يتعلق بموقف الشاحنات الثقيلة ، سيتعين علينا جلب المزيد من السائقين والمزيد من التأشيرات، أنا مندهش من موقف الحكومة ، وهي تعلم أن الوضع لا يتحرك اليوم." وتابع السير كير: "منذ فترة طويلة ونحن نعلم أن هناك مشكلة مع سائقي الشاحنات الثقيلة ، والتي كانت موجودة منذ سنوات."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة