أكرم القصاص

يعنى إيه وصول متصفح "إيدج" لمنصات Xbox؟

الأحد، 26 سبتمبر 2021 05:00 م
يعنى إيه وصول متصفح "إيدج" لمنصات Xbox؟ مايكروسوفت
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت شركة مايكروسوفت لوحة معلومات منصة Xbox الجديدة التي تتضمن إصدارًا محدثًا من متصفح مايكروسوفت إيدج مع تحديثات المنصة لشهر سبتمبر، وبعد ستة أشهر من الاختبار، يتوفر إصدار Chromium من متصفح مايكروسوفت إيدج الآن لجميع منصات Xbox One و Xbox Series S وXbox Series X الحالية.
 
وكان مايكروسوفت إيدج هو المتصفح الافتراضي عبر Xbox One، ولكن ليس أحدث إصدار من Chromium الذي يتيح ميزات مثل اللعب في جوجل ستاديا، وكتبت مايكروسوفت أنها تعد بتجربة تصفح سريعة وآمنة وحديثة مباشرة من المنصة، وتسمح الإمكانات الجديدة لمالكي المنصات ببث ألعاب جوجل ستاديا، والوصول إلى منصة ديسكورد عبر الويب، وغير ذلك الكثير.
 
ويبدو إصدار Xbox من المتصفح مطابقًا تقريبًا للإصدار المتاح عبر حاسب ويندوز أو ماك، حتى أنه يتضمن ميزات مثل علامات التبويب العمودية والمجموعات.
 
ومثل إعدادات المتصفح عبر الحاسب الشخصي والأجهزة المحمولة، فإن إصدار منصة الألعاب يزامن أيضًا جميع الإعدادات والمفضلات وعلامات التبويب وسجل الويب، ويبدو أن الميزة الوحيدة المفقودة حقًا هي الإضافات، لذلك لن تتمكن من استخدام أداة حظر الإعلانات في الوقت الحالي، بالإضافة إلى القدرة على التبديل إلى وضع المطور لتغيير سلاسل وكيل المستخدم أو الوصول إلى المنصة.
 
ويدعم المتصفح أيضًا الفأرة ولوحة المفاتيح، بحيث يمكنك الوصول إلى أشياء مثل Word أو Excel عبر الإنترنت، أو حتى ألعاب جوجل ستاديا عبر لوحة المفاتيح والفأرة أو ذراع تحكم Xbox، وبينما لا تحتوي المنصة على تطبيق ديسكورد حتى الآن، ولكن يمكنك الوصول إلى إصدار الويب باستخدام هذا الإصدار الجديد من المتصفح.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة