«هجوم العمالقة».. صناديق قمامة بشكل مبتكر فى شوارع اليابان.. صور

السبت، 25 سبتمبر 2021 10:34 ص
«هجوم العمالقة».. صناديق قمامة بشكل مبتكر فى شوارع اليابان.. صور صناديق القمامة الجديدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليابان من دول العالم المهتمة بنظافة الشوارع وابتكار كل ما هو جديد للاستفادة القصوى من العبوات البلاستيكية الفارغة التى في الغالب يتم القاءها فى الشوارع، وبين الوقت والآخر تظهر مبادرة أو فكرة مختلفة تدشنها السلطات المحلية في مدن اليابان لحث السكان على الاستفادة من القمامة.

صورة من الانمى صندوق القمامة
صورة من الانمى صندوق القمامة

وبادرت السلطات المحلية في محافظة أويتا اليابانية، على وضع صناديق قمامة بشكل جديد مذهل مستوحى من أنيمى أو الفيلم الكارتوني "هجوم العمالقة"، ويظهر فى الصور العملاق الذي يأخذ شكل صندوق قمامة وهو يفتح فمه لدعوة المارة إلى إلقاء قارورات المشروبات البلاستيكية غير المرغوب فيها، وفق ما نشره موقع "اليابان بالعربى".

ووضع هذا الصندوق صاحب الشكل الجديد خارج محطة هيتا بجانب ثلاجات المشروبات في الشوارع، لحث المارة على القاء الزجاجات الفارغة في الصندوق الجديد، وكجزء من حملة لزيادة الوعي حول النفايات البلاستيكية في محيطات العالم، وتعظيم الاستفادة منها بدلا من تشويه المنظر العام بالقمامة.

صندوق القمامة الجديدة بجانب احد الثلاجات
صندوق القمامة الجديدة بجانب احد الثلاجات

وفى مبادرة أخرى متعلقة بالنظافة في اليابان، استعانت السلطات في العاصمة اليابانية، طوكيو - فى وقت سابق - بالتكنولوجيا والإنترنت مع زيادة مشكلة إلقاء القمامة وتحويل الأزمة إلى آلية جديدة تعظم الاستفادة من القمامة، حيث دشنت منطقة هاراجوكو بالعاصمة طوكيو تجربة جديدة لحل مشكلة إلقاء القمامة التي تزايدت مع الإقبال الأخير على مشروب تابيوكا أو شاي الفقاقيع.

ودفعت السلطات المحلية بصناديق  SmaGO، أو القمامة الذكية، القائمة على تقنية الإنترنت الأشياء والمطورة من قبل شركة أمريكية.

ووضعت الجهات صناديق القمامة الذكية في 13 مكان بمحاذاة شارع أوموتيساندو، في العاصمة، علما بأن صناديق القمامة الذكية تقوم بتوليد الطاقة عبر الألواح الشمسية وتضغط النفايات تلقائيًا عندما تمتلئ بنسبة 80٪، وهذه الصناديق يمكنها استيعاب قمامة أكثر بست مرات من الصناديق العادية، وهي متصلة بالإنترنت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة