أكرم القصاص - علا الشافعي

ملاكم إيطالى يثير الجدل بسبب وشم يحمل رموز نازية

الخميس، 23 سبتمبر 2021 10:26 ص
ملاكم إيطالى يثير الجدل بسبب وشم يحمل رموز نازية ملاكم ايطالى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الملاكم ميشيل برويلى ، 28 عاما، جدلا واسعا، فى إيطاليا بسبب وشم يحمل رموز نازية ، من  SS ، 88 ،وذلك فى مباراة على وزن الريشة الممتاز الإيطالى، وكان منافسه ايطالى مغربى الأصل ، حسن نور الدين، 34 عاما، الذى فاز فى النهاية بالمباراة.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن السلطات الرياضية الإيطالية تبدأ فى التحقيق مع الملاكم، حول كيف يكون ملاكم وعضو فى الاتحاد الإيطالى للملاكمة المحترفة FPI، ويقوم برسم هذا الوشم النازى الذى يحمل رموز SS ، 88

قال نور الدين الذي غادر الحلبة بترحيب: "عندما دخلت الحلبة ورأيت تلك الأوشام ، صدمت". كانت وشوم برويلي التي تحمل هذا النوع من الرمزية عديدة: الرقم 88 ، وهو رمز رقمي للعنصرية البيضاء يمثل "هيل هتلر"،  وأيضا كان هناك وشم لرمز "totenkopf" ، وهو رمز الوحدة شبه العسكرية التي ساعدت في إدارة معسكرات الاعتقال في ألمانيا النازية ، وشعار منظمة حليقي الرؤوس في فينيتو، قبل القتال ، أعطى برويلي أيضًا التحية النازية لرفاقه.

وأوضح نور الدين ، الذي يعيش في أستي بمنطقة بيدمونت ، "وجدت هذه الرسوم الفاحشة. لا يوجد مبرر". وأضاف أن "اتحاد الملاكمة الإيطالي كان يجب أن يدرك منذ البداية أن هذا الملاكم كان لديه مثل هذا التعاطف. التحريض على الكراهية يعاقب عليه القانون".

وأعلن اتحاد الملاكمة الإيطالي أنه سيتخذ إجراءات ضد برويلى الذى لعب حوالى 16 مباراة كمحترف، وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية، فإن الشرطة ومكتب المدعي العام في تريستا سيتجهون إلى  فتح تحقيق جنائي.

في عام 2017 ، طبقت الحكومة الإيطالية قانونًا لحظر جميع الرموز الفاشية والنازية ، لكنها فشلت في الحصول على موافقة من كلا المجلسين، وأعادت قضية برويلي فتح النقاش.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة