أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء إيطاليا: تحصين 80% من الإيطاليين نهاية الشهر.. وانتعاش سوق العمل

الخميس، 23 سبتمبر 2021 03:43 م
رئيس وزراء إيطاليا: تحصين 80% من الإيطاليين نهاية الشهر.. وانتعاش سوق العمل ماريو دراجى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجى اليوم الخميس، أن حملة التطعيم الوطنية ضد وباء كوفيد-19 ستحصن بنهاية شهر سبتمبر الجارى 80% من السكان فوق 12 عاما، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

 

وقال مخاطبا الجمعية العامة لاتحاد الصناعيين الإيطاليين: "حتى الآن، أكمل أكثر من 41 مليون إيطالي دورة التطعيم، أي ما يقرب من 77% من السكان فوق سن الثانية عشرة، ونحن على وشك الوصول إلى الهدف الذي حددناه لأنفسنا وتجاوزه بتحصين 80% من السكان القابلين لتلقي اللقاحات المضادة للوباء بحلول نهاية سبتمبر".

 

ونوه رئيس الوزراء الإيطالى بأنه "لضمان استدامة الانتعاش الاقتصادي يجب علينا أولاً وقبل كل شيء منع موجات عدوى كبيرة أخرى من الفيروس"، حيث تعمل الحكومة بأقصى تصميم لتجنب عمليات إغلاق جديدة.

 

وقال رئيس الوزراء الإيطالى: "لذلك أود أن أشكر مرة أخرى الإيطاليين على القناعة التي انضموا بها إلى حملة التطعيم والشركات بالالتزام الذى أظهرته في التعاون مع الجهة المنظمة للحملة".

 

كما أعرب دراجى عن رضاه بعودة سوق العمل للانتعاش، وذلك فى كلمته خلال الجمعية العامة لاتحاد الصناعيين الإيطاليين (كونفيندوستريا) لعام 2021، وقال: "لكن ثلاثة أرباع الوظائف الجديدة مؤقتة".

 

وأضاف دراجى أن تعزيز الاقتصاد اقترن بتحسن ظروف التوظيف. ففي يوليو الماضي، ارتفع عدد الموظفين بمقدار 440 ألف شخص مقارنة بالعام السابق، مشيرًا إلى أن "عدد العاطلين عن العمل كان قد أقل بمقدار 170 ألفاً وعدد الأشخاص غير النشطين قد انخفض بفارق 484 ألف شخص"، موضحا  أن "سوق العمل قد عادت إلى الانتعاش، لكن لا تزال هناك جوانب تثير القلق".

 

وخلص دراجى إلى القول، إن "ثلاثة أرباع الموظفين الجدد حظوا بعقد محدد المدة"، فضلا عن أنه فى عام 2020، كان هناك أكثر من مليوني أسرة تعيش في فقر مدقع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة