أكرم القصاص - علا الشافعي

انقعيه فى الماء لفترة طويلة.. دراسة تحذر من طهى الأرز بشكل خاطئ

الخميس، 23 سبتمبر 2021 03:00 م
انقعيه فى الماء لفترة طويلة.. دراسة تحذر من طهى الأرز بشكل خاطئ الأرز الأبيض
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأرز يعتبر من الأطعمة الأساسية على سفرة الغداء للكثير من الناس، ولكن من المهم تناول الأرز باعتدال حتى يكون صحيًا، وعدم طهي الأرز بشكل صحيح يمكن أن يكون خطيرًا على صحتك، حيث تقول دراسة حديثة إن عدم طهي الأرز بشكل صحيح يمكن أن يسبب السرطان، وفقًا للتقرير المنشور بموقع "تايمز أوف انديا".

15
 

جميع الأطعمة التي نأكلها هذه الأيام مليئة بالمواد الكيميائية، ونحن لا ندرك إننا نتناول الكثير من تلك المواد يوميًا، مما قد يسبب العديد من المشاكل الصحية في المستقبل.

ماذا تقول الدراسة ؟
 

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها جامعة كوينز بلفاست في إنجلترا، فإن المادة الكيميائية الصناعية والمبيدات في التربة يمكن أن تجعل الأرز خطيرًا، ويمكن أن يؤدي حتى إلى التسمم بالزرنيخ في كثير من الحالات.

الارز

الارز

 

دراسة أخرى

لا توجد دراسة واحدة، بل عدة دراسات، تدعي أن الأرز مادة مسرطنة وتشجع على تكوين السرطان.

في دراسة أخرى، شاركت النساء في دراسة المعلمين في كاليفورنيا، والتي بدأت في منتصف التسعينيات لتحديد عوامل الخطر المحتملة لسرطان الثدي وغيره من السرطانات، وأثناء المتابعة أصيب 9400 مشارك بالسرطان، وكانت حالات سرطان الثدي والرئة هي الأعلى.

أضرار الزرنيخ
 

الزرنيخ مادة كيميائية موجودة في معادن مختلفة، يتم استخدامه لصنع المبيدات الحشرية الصناعية ومبيدات الآفات، وهناك بعض الدول التي لديها مستوى مرتفع من الزرنيخ في المياه الجوفية، ولكن إذا تعرضنا لهذه المادة الكيميائية لفترة طويلة من خلال الطعام أو الماء، فقد يؤدي ذلك إلى التسمم بالزرنيخ.

يمكن للشخص أن يعانى في حالة التسمم بالزرنيخ من أعراض مثل القيء وآلام في البطن والإسهال وحتى السرطان، ووفقًا للدراسة، يحتوي الأرز على مستوى عالى من الزرنيخ، وبالتالي، إذا لم يتم طهيه بشكل صحيح فقد يؤدي إلى مشاكل صحية في المستقبل.

 

نقع الارز
نقع الارز

 

الطريقة الصحيحة لتناول الأرز لمنع التسمم

لا داعي للتخلي عن الأرز المفضل لديك، حيث وفقًا للدراسة التي أجرتها جامعة كوينز بلفاست البريطانية، فإن أفضل طريقة للتخلص من الزرنيخ من الأرز هو نقعه طوال الليل في الماء قبل الطهي، حيث إن هذه الطريق يمكن أن تخفض مستويات السموم بالأرز بنسبة 80%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة