كلمة الرئيس السيسى فى الأمم المتحدة تضع منظورا جديدا لحقوق الإنسان.. خبراء وكتاب: حرصه على إلقاء كلمة مصر بنفسه بالأمم المتحدة يؤكد اهتمام القاهرة بالعمل متعدد الأطراف.. وركز على التنمية ودعم الدول النامية

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 12:34 ص
كلمة الرئيس السيسى فى الأمم المتحدة تضع منظورا جديدا لحقوق الإنسان.. خبراء وكتاب: حرصه على إلقاء كلمة مصر بنفسه بالأمم المتحدة يؤكد اهتمام القاهرة بالعمل متعدد الأطراف.. وركز على التنمية ودعم الدول النامية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خبراء وكتاب صحفيون، أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدين أن الرئيس السيسى وضع منظورا جديدا لحقوق الإنسان خلال كلمته بالأمم المتحدة، حيث أكدت الكاتبة الصحفية هند الضاوى، أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تسعى إلى توفير الاحتياجات الهامة للمواطن المصرى، وليس فقط تحقيق حقوق الإنسان من منظور الغرب الذى يرى حرية التعبير وإبداء الرأى فهذه حقوق هامة ولكن هناك حقوقا أخرى فى غاية الأهمية وهى توفير الاحتياجات الرئيسية للمواطن.

وأضافت الكاتبة الصحفية، خلال برنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن مصر وضعت منظورا جديدا عن حقوق الإنسان، والرئيس السيسى أكد أن الإنسان لديه حقوقا أخرى فى غاية الأهمية، وقطعنا شوطا كبيرا بعد عرض الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وتابعت الكاتبة الصحفية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بعد أن تم تنفيذ أشياء عديدة على أرض الواقع، منها مبادرة حياة كريمة وتحقيق التنمية المستدامة.

فيما قال الدكتور أيمن سمير، المتخصص فى العلاقات الدولية، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ركزت على الجانب التنموى سواء الجانب التنموى الداخلى المصرى أو دعم التنمية فى الدول النامية، وفى مقدمتها الدول الإفريقية أو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف المتخصص فى العلاقات الدولية فى تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسى تحدث عن ضرورة دعم مقومات التنمية فى الدول الإفريقية، كما تحدث عن دعم مصر للقضية الفلسطينية وضرورة التوصل لحل للقضية الفلسطينية، وضرورة مواجهة الإرهاب ومعاقبة الدول التى ترعى الإرهاب.

وأوضح المتخصص فى العلاقات الدولية، أن ما قدمته مصر والرئيس السىسى لأفريقيا يؤكد إيمان مصر بقضاياها الإفريقية فى كافة المحافل أو على كافة المستويات الإقليمية الأخرى.

بدورها قالت الدكتورة نهى بكر عضو الهيئة الاستشارية للمركز المصرى للفكر والدراسات، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، دائما ما يكون حريصا على أن يلقى كلمة مصر بنفسه خلال فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث لا يوكل أحدا بالتواجد ولكن يتواجد بنفسه فى فعاليات الأمم المتحدة، وهو ما يؤكد أن مصر حريصة على التعاون والعمل متعدد الأطراف واحترام الشرعية الدولية واحترام الأمم المتحدة.

وأضافت عضو الهيئة الاستشارية للمركز المصرى للفكر والدراسات، فى تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه لا يوجد أى دورة للأمم المتحدة لم يلق الرئيس عبد الفتاح بنفسه كلمة مصر، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس السيسى تشمل كل القضايا الهامة على رأسها التعاون الدولى فى قضايا المناخ والتعاون الدولى ومحاسبة الدول التى ترعى الإرهاب.

وأوضحت عضو الهيئة الاستشارية للمركز المصرى للفكر والدراسات، أن الرئيس السيسى تحدث فى كلمته عن بناء السلام كما تحدث عن خطورة الانقسام والتشرذم بفعل التدخلات الأجنبية وضرورة وحدة الدولة الوطنية، كما أن ذكره للقضية الفلسطينية يؤكد مدى حرص مصر على الوصول لحلول شاملة للقضية الفلسطينية وذكرها دائما فى المحال الدولية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة