أكرم القصاص - علا الشافعي

رجال إطفاء يحملون المواشى على أكتافهم بعيدا عن آثار البركان فى جزر الكنارى

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 01:21 ص
رجال إطفاء يحملون المواشى على أكتافهم بعيدا عن آثار البركان فى جزر الكنارى رجال الإطفاء يحملون الحيوانات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل فرق الطوارئ ورجال الإطفاء مجهودا كبيرا في جزر الكناري الإسبانية تفاعلا مع ثوران بركان في جزيرة لا بالما، الذي تسبب فى انفجارات عنيفة في بلدية إل باسو جنوبي الجزيرة، وأدى إلى إخلاء عدد كبير من المنازل خوفا من زيادة أضرار الانفجار البركاني.

وأظهرت لقطات نشرتها إدارة الإطفاء في جزر الكناري الإسبانية، اثنين من رجال الاطفاء وهم ينقذون المواشي (ومنها الماعز) حملا على أكتافهم من ثوران حمم بركان "كومبر فيجا"، ونقلت الفيديوهات شبكة روسيا اليوم، حيث ظهر رجال الإطفاء وهم يبعدون الحيوانات عن مناطق انفجار البركان.

انقاذ المواشى
إنقاذ المواشى
 
رجال الاطفاء يحملون الحيوانات
رجال الإطفاء يحملون الحيوانات
 

تعرضت جزر الكنارى الإسبانية، لثوران بركان في جزيرة لا بالما، تسبب فى انفجارات عنيفة في بلدية إل باسو جنوبي الجزيرة، وتتوالى اللقطات والمشاهد من آثار بركان جزر الكنارى، ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، لقطات جديدة للحمم البركانية تتسرب في شوارع لا بالما وتدمر كل شيء في طريقها، وكأنه مشهد خيال علمي أشبه بأفلام هوليوود.

كما وثق مقطع فيديو مصور بكاميرا طائرة بدون طيار، لحظة تسرب الحمم البركانية إلى حوض سباحة فى جزيرة لا بالما فى الكنارى، حيث تستمر الانفجارات البركانية في الجزيرة الإسبانية مما يجبر الآلاف على الإجلاء، وفقا لما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

يأتى هذا فى وقت تعيش فيه الجزيرة فى حالة تأهب قصوى بعد الإبلاغ عن أكثر من 22000 هزة في غضون أسبوع في كومبر فيجا، واحدة من أكثر المناطق البركانية نشاطًا في الأرخبيل، وقال سكان محليون، إن تدفقات الحمم البركانية دمرت مئات المنازل في جزيرة بالما، إحدى جزر الكناري الإسبانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة