أكرم القصاص - علا الشافعي

BTS فرقة موسيقية برتبة سفير.. رئيس كوريا الجنوبية يعين أعضاء "بى تى إس" مبعوثين رئاسيين للدبلوماسية العامة.. نيويورك تايمز: مشاركتهم بالأمم المتحدة جذبت 6 ملايين مشاهدة.. والفريق يروج للتطعيم ضد كورونا

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 05:00 ص
BTS فرقة موسيقية برتبة سفير.. رئيس كوريا الجنوبية يعين أعضاء "بى تى إس" مبعوثين رئاسيين للدبلوماسية العامة.. نيويورك تايمز: مشاركتهم بالأمم المتحدة جذبت 6 ملايين مشاهدة.. والفريق يروج للتطعيم ضد كورونا فريق بى تى اس الكورى الجنوبى فى أروقة الأمم المتحدة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على نجاح الجمعية العامة للأمم المتحدة فى لفت الانتباه بخطاب لفريق "بى تى اس" "BTS" الكورى الجنوبى الشهير، حيث ألقى فريق الشباب كلمة من الأمم المتحدة شاهدها أكثر من مليون شخص عند بثها ووصلت إلى قرابة 6  ملايين مشاهدة حتى الآن قابلة للزيادة.

بى تى اس
بى تى اس

 

وكان التقى الرئيس الكورى الجنوبى مون جاى-إن بأعضاء فرقة بي تي أس BTS ، في مكتبه الأسبوع الماضى ومنحهم شهادات التعيين كمبعوث خاص للدبلوماسية العامة.

 

وبدأت بالفعل الفرقة أنشطتها بجدية بصفتها "المبعوث الرئاسي الخاص للأجيال القادمة والثقافة" من خلال حضور الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقام الأعضاء السبعة في فرقة البوب ​​الكورية ، وهي فرقة تقدر قيمتها الغنائية بمليارات الدولارات وتشتهر بحركات رقصها الديناميكية وكلماتها الجذابة ومعجبيها حول العالم ، بالترويج للقاح فيروس كورونا وأشادوا بالشباب لمرونتهم خلال خطاب استمر قرابة سبع دقائق في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وجاء ظهور الفرقة قبل يوم واحد من اجتماع أكثر من 100 من قادة وممثلي العالم يوم الثلاثاء لافتتاح الجمعية العامة ، وهو اجتماع سنوي أقيم افتراضيا العام الماضي بسبب الوباء.

وبمرافقة رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن ، الذي عينهم كمبعوث رئاسي خاص للأجيال القادمة والثقافة ، عرضت الفرقة بعد ذلك مقطع فيديو مسجلاً مسبقًا لأغنيتهم ​​الناجحة "إذن للرقص".

وأظهر الفيديو المغنين الشباب وهم يرقصون في الممرات الخالية بقاعة الجمعية العامة.

وتابع عدد كبير من معجبي الفرقة باهتمام على قناة الأمم المتحدة على "يوتيوب" ، مما أدى إلى إغراق الدردشة الحية برسائل متدفقة ، والعديد من الرموز التعبيرية ذات القلب الأرجواني.

وقال كيم نام جون ، المغني الرئيسي للفرقة "لقد سمعت أن الأشخاص في سن المراهقة والعشرينيات من العمر يشار إليهم اليوم على أنهم جيل كوفيد الضائع". "لكنني أعتقد أنه من المبالغة القول إنهم ضاعوا لمجرد أن المسار الذي يسلكونه لا يمكن رؤيته بعيون البالغين."

وقدم مون أعضاء الفرقة داخل القاعة ، حيث ارتدت المجموعة بدلات داكنة ، وشرائط علوية عليها علامات الأسماء ودبابيس السترة للترويج لحملة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وقال الرئيس الكورى إن الفرقة ، واسمهم اختصار للكلمات الكورية Bangtan Sonyeondan ، أو Bulletproof Boy Scouts ، "ربما كانوا الفنانين الأكثر حبًا من قبل الناس في جميع أنحاء العالم."

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها الفرقة ، وهي قوة مهيمنة في مجال موسيقى البوب ​​الكورية المعروفة باسم K-pop ، في الأمم المتحدة.

وفي عام 2018 ، زارت فرقة "بى تى إس" الأمم المتحدة لمساعدة اليونيسف على تعزيز الجيل اللامحدود ، وهي حملة مخصصة لتعليم الشباب وتزويدهم بالتدريب المهني.

وحصد البث المباشر لظهور الفرقة على قناة الأمم المتحدة على "يوتيوب" حوالي مليون مشاهدة. في وقت لاحق من نفس اليوم ، تجاوز عدد المشاهدات ستة ملايين.

وقال جيهوب ، أحد أعضاء الفرقة ، إنه كانت هناك تكهنات كبيرة حول ما إذا كانت الفرقة قد تم تطعيمها. وقال إن المطربين السبعة تم تطعيمهم.

وقال "المهم هي الخيارات التي نتخذها عندما نواجه التغيير ، أليس كذلك؟. بالطبع ، تلقينا التطعيمات. كان التطعيم بمثابة تذكرة للقاء معجبينا الذين انتظرونا وللتمكن من الوقوف هنا أمامكم اليوم ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة