أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الشرقية يتفقد أعمال تأهيل وتبطين ترعة المعترض بكفر صقر.. صور

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 04:49 م
محافظ الشرقية يتفقد أعمال تأهيل وتبطين ترعة المعترض بكفر صقر.. صور أعمال تأهيل وتبطين ترعة المعترض بكفر صقر
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بتفقد أعمال تأهيل وتبطين ترعة المعترض بزمام هندسة رى مشتول السوق بطول 6.2 كم وبتكلفة مالية 20 مليون و160 ألف جنيه، وذلك ضمن تنفيذ المشروع القومى لتبطين الترع والمصارف المائية لتقليل الفاقد من المياه والحفاظ على البيئة وضمان وصول مياه الرى ألى نهايات الترع وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

واستمع المحافظ، وفق بيان اليوم، من المهندس المسؤول عن تنفيذ المشروع إلى شرح تفصيلى عن مراحل  تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين ترعة المعترض بزمام هندسة رى كفر صقر، حيث تمت الإشارة إلى أن طول الترعة 6.2 كم، وجار تنفيذ أعمال تأهيل وتبطين مسافة 4.2 كم، وتغطية 2 كم بتكلفة 20 مليون و160 ألف جنيه، حيث تشمل الأعمال الجارى تنفيذها التبطين بالدبش بسمك 30 سم وأعمال خرسانة عادية للطبقة السطحية بسمك 10سم، وقد تم الانتهاء من تأهيل وتبطين مسافة 4 كم بنسبة تنفيذ 93 %، ومن المقرر الإنتهاء من كافة الأعمال نهاية العام الجاري، وذلك لضمان تغذية مساحة 2600 فدان بالمياه اللازمة للزراعة.

وشدد محافظ الشرقية، على الشركة المنفذة للمشروع بضرورة الإلتزام بالجدول الزمنى المحدد للإنتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الجودة فى العمل والالتزام بالمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأى صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية فى الموعد المحدد لتعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

كما أصدر محافظ الشرقية، تعليمات للدكتور جلال عبد الكريم، رئيس مركز ومدينة كفر صقر، بالتنسيق مع المهندس أحمد فوزي، مدير مديرية الطرق، بالبدء فورا فى أعمال تطوير ورصف ورفع كفاءة شارع المستشفى من الاتجاهين وتهيئته أمام حركة السيارات والمارة وكذلك زراعة أعمدة كهرباء جديدة بكشافين إضاءة لإعادة الوجه الجمالى والحضارى للمدينة.

جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة لمركز ومدينة كفر صقر لمتابعة اعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة وإزالة الاشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق السيولة المرورية المطلوبة وإعادة الانضباط للشارع.

واستمراراً لتنفيذ خطة تطوير وتجميل مراكز ومدن المحافظة، كلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة كفر صقر بالبدء فى تجميل ورفع كفاءة الميدان بمنطقة مزلقان وسط البلد مع مراعاة إضفاء لمسه جمالية وحضارية بالميدان تليق بأبناء مدينة كفر صقر وكذلك رفع كفاءة وتجميل شارعى التحرير والجلاء وتطوير مواقف السيارات بالمدينة لراحة الركاب والتيسير على السائقين والمسافرين.

وشدد محافظ الشرقية على رئيس مركز ومدينة كفر صقر بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع بالديوان العام لسرعة الإنتهاء من رفع تراكمات القمامة من مقلب قرية الشعراء الكبيرة التابعة للوحدة المحلية بالمؤانسة ونقلها إلى المحطة الوسيطة بالإبراهيمية مع رفع كفاءة الطريق المؤدى للقرية.

أعمال تأهيل وتبطين ترعة المعترض بكفر صقر  (2)
 
أعمال تأهيل وتبطين ترعة المعترض بكفر صقر  (3)
 
أعمال تأهيل وتبطين ترعة المعترض بكفر صقر  (1)
 
محافظ الشرقية خلال جولته التفقدية بمركز كفر صقر (2)
محافظ الشرقية خلال جولته التفقدية بمركز كفر صقر 

 

محافظ الشرقية خلال جولته التفقدية بمركز كفر صقر (3)
محافظ الشرقية خلال جولته التفقدية بمركز كفر صقر

 

محافظ الشرقية خلال جولته التفقدية بمركز كفر صقر (1)
محافظ الشرقية خلال جولته التفقدية بمركز كفر صقر

 

محافظ الشرقية يتفقد أعمال تأهيل وتبطين ترعة المعترض بكفر صقر
محافظ الشرقية يتفقد أعمال تأهيل وتبطين ترعة المعترض بكفر صقر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة