أكرم القصاص - علا الشافعي

ختام أنشطة مبادرة شباب مصر لزيادة الوعى الصحى بين الطلاب بجامعة أسيوط.. صور

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 01:37 م
ختام أنشطة مبادرة شباب مصر لزيادة الوعى الصحى بين الطلاب بجامعة أسيوط.. صور مبادرة شباب مصر لزيادة الوعي الصحي بجامعة اسيوط
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة حرصت على مشاركة طلابها فى مبادرة شباب مصر التى تعمل على دعم الجهود الوطنية لمكافحة جائحة كورونا، كما تعمل على تحسين مستوى معيشة أفراد المجتمع خاصةً فى القرى المصرية، ويأتى هذا الحرص تفعيلاً لدور الشباب فى تنفيذ المبادرة وتعظيماً للفوائد المرجوة منها، وأهمها إنشاء جيل من الشباب قادر على تغيير المجتمع نحو الافضل وتحسين الحياة بمزيد من الرفاهية مع مراعاة حقوق الأجيال الجديدة فى عيش حياة كريمة.

وفى هذا الإطار أشار الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وفق بيان اليوم، أن المبادرة التى تم تنفيذها تحت رعاية هيئة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية هدفت بشكل رئيسى إلى إعداد وتعليم الشباب كيفية التعايش مع أى احداث تطرأ فى المجتمع مثل فيروس كورونا المستجد والمساهمة فى تدريب أفراد المجتمع على ذلك.

وصرح شحاته، أن فعاليات المبادرة قد تم تنفيذها من خلال 3 مراحل، حيث تم فى المرحلة الأولى فى بداية العام الجارى تدريب 210 طلاب من كليات الطب والتمريض على موضوعات فى مجالات التربية الإيجابية والصحة الإنجابية ومرض كوفيد 19، وذلك بمشاركة الدكتورة دعاء محمد محمود، والدكتورة هبة محمود محمد، من قسم الصحة العامة وتنمية المجتمع بكلية الطب.

أما فى المرحلة الثانية لتنفيذ أنشطة المبادرة فقد تم اختيار 20 من الطلاب المتدربين لتدريب 1500 من زملائهم فى الجامعة فى الموضوعات ذاتها، وهو ما يسمى بتثقيف الأقران وذلك من خلال تطبيق "زووم" فى الفترة من منتصف أغسطس إلى منتصف سبتمبر الجاري.

وفى المرحلة الأخيرة قام الطلاب المدربين بدورهم بتثقيف 270 فردا من أبناء قرى محافظة أسيوط وهى قرى الزاوية والهدايا وعرب المدابغ وبنى محمد فى الفئة العمرية من 18-40 عاماً فى ذات الموضوعات وذلك فى الفترة من 12-16 سبتمبر الجارى، كما تم التنسيق مع المجلس القومى للسكان فرع أسيوط لعقد 9 ندوات بتلك المجتمعات تفعيلاً لدور شباب الجامعة فى العمل التطوعى لرفع الوعى الصحى لدى أفراد المجتمع.

وصرحت الدكتورة أسماء محمد أحمد سليمان، منسق المبادرة، ومستشار الجامعة للمبادرات الصحية وطب المجتمع، أن وزارة الصحة والسكان قد قامت بتكريم جامعة أسيوط نظراً للجهود المخلصة التى بذلها أبناء الجامعة فى تنفيذ أنشطة المبادرة وأداؤهم المتميز حتى إتمام جميع مراحلها.

 

مبادرة شباب مصر لزيادة الوعي الصحي
مبادرة شباب مصر لزيادة الوعي الصحي

 

دورات تثقيفية
دورات تثقيفية

 

جانب من الانشطة
جانب من الانشطة

 

دورات لتوعية الشباب وافراد المجتمع
دورات لتوعية الشباب وافراد المجتمع

 

جانب من الدورات داخل الجامعة
جانب من الدورات داخل الجامعة

 

مبادرة شباب مصر لزيادة الوعي الصحي بجامعة اسيوط
مبادرة شباب مصر لزيادة الوعي الصحي بجامعة اسيوط

 

WhatsApp Image 2021-09-20 at 2.17.24 PM
 
جانب من الحضور
 
شهادة تقديرية من المجلس القومى للسكان
شهادة تقديرية من المجلس القومى للسكان

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة