جيف بيزوس يتعهد بتقديم مليار دولار للحفاظ على 30% من اليابس والماء بالأرض

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 09:13 ص
جيف بيزوس يتعهد بتقديم مليار دولار للحفاظ على 30% من اليابس والماء بالأرض جيف بيزوس مؤسس امازون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون وأغنى رجل بالعالم بتقديم مليار دولار من إجمالى 10 مليار دولار من أمواله المخصصة للأعمال الخيرية فى مجال البيئة لجهود الحفاظ عليها، بهدف حماية 30% من البحر واليابس على كوكب الأرض بحلول 2030 فى محاولة لمنع الانقراضات الجماعية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، فإن صندوق الأرض لبيزوس، الذى أسسه العام الماضى، لم يحدد أى من الجماعات أو المبادرات التى ينوى دعمها بالتبرعات الجديدة. وقال الصندوق فى بيان صحفى إنه سيجعل الأولوية للمجالات الهامة للتنوع البيولوجى ومخزون الكربون وسيقدم تأكيدا على الدور المركزى للمجتمعات المحلية والسكان الأصليين فى جهود الحفاظ. وأضاف أن العمل الخيرى سيركز على حوض الكونغو ومنطقة الانديز الاستوائية ومنطقة المحيط الهادئ الاستوائية.

وقال بيزوس فى بيان، بالاتحاد معا مع التركيز الصحيح على البراعة، يمكنا أن يكون لدينا كلا من مزايا حياتنا الحديقة وطبيعة مزدهرة. وأعرب عن أمله أن يلهم هذا الالتزام آخرين لتقديم تعهداتهم الخاصة لحماية الطبيعة والحفاظ عليها والمساعدة فى المعركة ضد التغير المناخى. وهى المهمة كبيرة للغاية وتحتاج لعديد من الحلفاء.

وقالت واشنطن بوست، إن الجولة الجديدة من التبرع تأتى من مبلغ 10 مليارات دولار التى خصصها بيزوس سابقا لصندوق الأرض. ويعتزم الصندوق البدء فى صرف الأموال فى هذا العام، مع إعطاء الأولوية للمناطق التى توجد بها حاجة فرصة كبيرة، وكذلك حيث يوجد التزام سياسى قوى بالطبيعة.

ووفقا لبيان صندوق الأرض، فإن بيزوس يستهدف بشكل خاص الحفاظ على 30% من اليابس والبحر لأنه يمكن أن يحمى ما يصل إلى 80% من الكوكب وأنواع الحيوانات، ويرمن 60% من مخزون الكربون الأساسى، واستدامة ثلثى المياه النظيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة