أكرم القصاص - علا الشافعي

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب هواتف محمولة ورموش صناعية

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 10:35 م
جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب هواتف محمولة ورموش صناعية محاولة تهريب هواتف محمولة ورموش صناعية
كتب أحمد يعقوب - محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 1، بمطار القاهرة الدولى من ضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة والرموش الصناعية ومستلزماتها بالمخالفة لقانون الحجر الصحى رقم 44 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة وقانون الاتصالات 10 لسنة 2003.
 
محاولة تهريب هواتف محمولة ورموش صناعية (1)

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة قادمة من إحدى دول الخليج استوقف سيد فؤاد سيد مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر راكب مصرى أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذى بدا عليه الارتباك الشديد.
 
محاولة تهريب هواتف محمولة ورموش صناعية (2)

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء أو بضائع تستحق سداد رسوم أو ضرائب جمركية فأجاب بالنفى، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة xray بمعرفة شيماء على، فتبين وجود كثافات متشابهة.

وبالعرض على عمرو شعبان مدير الحركة كلف محمد إبراهيم شاكر مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود 15 هاتفا محمولا و200 علبة رموش و100 علبة مستلزمات رموش (لاصق ومحدد وملمع).
 
محاولة تهريب هواتف محمولة ورموش صناعية (3)
 
قرر محمد أحمد حميده مدير الإدارة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 31 لسنة 2021 ضد الراكب بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار وزير المالية والمشرف على الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة