تنظيم قوافل سكانية وطبية بأبو حمص وأبو المطامير بالبحيرة ضمن "حياة كريمة"

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 05:07 م
تنظيم قوافل سكانية وطبية بأبو حمص وأبو المطامير بالبحيرة ضمن "حياة كريمة" قافلة بيطرية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وتنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

نظمت الوحدات المحلية لمركزى أبو حمص وأبو المطامير بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد 2 قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار "الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية"، إحداهما بقرية كوم القناطر بأبو حمص وبمشاركة ممثلى جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات.

وتم الكشف على (6 نساء - 30 جلدية - 23 أطفال - 8 سونار - 8 تركيب لولب – 17 مشورة  - 7 حبوب مركبة )، وأما عن الخدمات البيطرية تم الكشف على 200 رأس ماشية  علاج جماعى  - 21 اختبار حمل، ورش أكثر من 250 رأس ماشية، وأما عن الخدمات التعليمية تم استكتاب 11 من أهالى القرية رجال ونساء، و توزيع  60 اسطوانة غاز على أهالى القرية بسعر المصنع، وقبول طلبات 32 من الأهالى بخصوص تكافل وكرامه.

كما تم خلال القافلة تصليح 12 كشافا بشوارع القريو، وتوفير الدواء بالإدارة الصحية وتشجير مداخل القرية وإزالة 8 طن تراكمات ووضع صناديق قمامه من قبل الوحدة المحلية.

IMG-20210921-WA0082 (1)
قافلة بيطرية

 

IMG-20210921-WA0081 (1)
قافلة سكانية 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة