أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على الخدمات الرقمية المقدمة من وزارة العدل

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 01:00 ص
تعرف على الخدمات الرقمية المقدمة من وزارة العدل وزارة العدل - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وزارة العدل خدمات مصر الرقمية المقدمة من خلال الموقع digital.gov.eg ،توفيراً للوقت والجهد وللحد من التزاحم بالفروع، حيث أتاحت 14 خدمة إلكترونية يختار المواطن من بينها، وهي توكيلات: عام قضايا، رسمى عام، رسمي شامل "عام - بنوك"، بالإضافة إلى الاستعلام عن كثافة فروع المكاتب الممكينة بعدد المنتظرين بالمكتب.

مصر الرقمية.. الأمور الزوجية

وفي الأمور الزوجية فلم يتم العمل بعد بخدمة مصر الرقمية، وأن الأمر قاصر على الحجز أونلاين فقط، بينما تعمل الخدمة فى توكيلات: - إدارة مركبة، - بيع مركبة، - توثيق عقد بيع مركبة، "وإقرارات"- بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحيـــة، - بالشطب، - إقرار رسمي، - بتصحيح محرر موثق والتي يتولى صاحب الشأن ملء بيانات أطرافها وسداد المقابل المستحق عنها عبر الموقع من خلال إحدى وسائل الدفع الالكترونية واختيار الوقت والفرع المراد استلام محرره منه، - وكذا خدمة اكتب محررك ومن خلالها يحرر المواطن عبارات محرره حيث يمنح رقم كودي يمكنه من إتمام معاملته من أي فرع توثيق مميكن وفى الوقت الذي يحدده، 13- إضافة إلى خدمة الاستعلام عن سريان توكيل مميكن من عدمه .

موقع مصر الرقمية

وأطلقت وزارة العدل، خدمات مصر الرقمية المقدمة من خلال الموقع digital.gov.eg توفيراً للوقت والجهد والحد من التزاحم بالفروع.

تطبيق أرغب في عمل توكيل

وأتاحت وزارة العدل، تطبيق "أرغب في عمل توكيل" المتوفر على هواتف الأندرويد والآبل وهواوى بجميع المحافظات عدا السويس ومطروح وشمال وجنوب سيناء .

وسيتم تباعاً افتتاح المزيد من المقرات، وإطلاق خدمات المحمول في محافظات أخرى من أجل تيسير الخدمة على السادة المواطنين والتقليل من الزحام في المقرات خاصة في ظل جائحة كورونا.

6 فروع توثيق جديدة

كما أعلنت وزارة العدل أنه في إطار خطتها لإتاحة خدمات التوثيق للمواطنين بسهولة ويسر، وتقريب أماكن تقديمها إليهم، بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة المصرية للبريد، فقد تم افتتاح 6 فروع توثيق جديدة للشهر العقارى بالمكاتب البريدية، بالإضافة إلى سابقة افتتاح 94 مكتبا بالبريد يصل عددها إلى 100 فرع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة