أكرم القصاص - علا الشافعي

أهالى قرية الشيخ هاني الشحات بالشرقية: كان حلمه تأسيس دار لتحفيظ القرآن.. فيديو

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 02:30 م
أهالى قرية الشيخ هاني الشحات بالشرقية: كان حلمه تأسيس دار لتحفيظ القرآن.. فيديو مسجد النور بشبرا العنب
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش أهالى قرية شبرا العنب، التابعة لمركز منيا القمح، بمحافظة الشرقية، حالة من الحزن الشديد بعد الحادث الأليم الذى أبكى قلوب المصريين بمصرع الشيخ هانى الشحات أمام مسجد الأرقم بمدينة نصر.

وقال سعيد النجار عم الراحل، إن الشيخ "هانى" رحمه الله تبرع بقطعة أرض مسجد باسم "مسجد النور" من ميراثه الخاص، وكان يستعد لإقامة دار لتحفيظ القرآن، وكان يسعى لإقامة مجمع عيادات طبية لأهالى قريته.

 

وقال وجيه النجار، عم الشيخ هاني، إن خبر الوفاة صدمة كبيرة للأهالى ومحبى الشيخ هانى وما زلنا متأثرين بتلك الصدمة، فكان الشيخ هانى خارج على وضوء وأتم صلاة الفجر، وأن الراحل تمتع بشعبية كبيرة وشهدت جنازته زحاما كبيرا لمشاركة جميع الأهالى وإلقاء نظرة على الجثمان، مضيفًا أن الراحل كان يحلم بإنشاء مؤسسة كبيرة على أرضهم، منه الدور الأول مسجد والأدوار الباقية لعدد من الخدمات.

وأشار عم الشيخ هانى، إلى أن الراحل كان يتمتع بالطيبة ويصالح الأشخاص فى الخلافات وقبل وفاته كان متواجد فى صلح بين أشخاص، وشعر الجميع فى القرية بالحزن، وذلك لحبهم له وتمتع بالخلق الطيب، مضيفًا "هو ابن موت".

وقال حمزة الجندى، من الأهالي، إن الراحل من الأشخاص الذين تمتعوا بالثقافة وهو زهرة شبرا العنب وكان إنسان على خلق ومؤمن وصالح ووفاته صدمة للجميع.

كانت قررت نيابة مدينة نصر، حبس المتهم "م" قائد سيارة النقل المتتسبة فى مصرع الشيه هانى الشحات، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، بتقاطع شارع مصطفى النحاس مع حسن المأمون والتى نتج عنها وفاة الأخير، وقال سائق السيارة النقل فى التحقيقات إنه كان يسير فى طريقة وفوجئ بسيارة المتوفى تقطع الطريق، ما أدى إلى اصطدامه بها، ولم يستطع التحكم فى إيقاف سيارته.

وأمرت نيابة مدينة نصر بالتحفظ على كاميرات المراقبة فى الواقعة، وصرحت بدفن جثة المتوفى، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الحادث لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، كان لقي إمام مسجد مصرعه إثر حادث تصادم سيارة نقل وملاكى على طريق مكرم عبيد فى مدينة نصر، فيما تم تسيير حركة المركبات بالطريق وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، ونقل المتوفى الى المستشفى ورفع حطام الحادث بواسطة الأوناش.

المصلون داخل المسجد
المصلون داخل المسجد

 

مسجد النور بشبرا العنب
مسجد النور بشبرا العنب

 

عم الراحل الشيخ هانى رفعت
عم الراحل الشيخ هانى رفعت

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة