أمين عام الأمم المتحدة: نحتاج خطة لوصول اللقاحات لـ70٪ من سكان العالم بـ2022

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 07:31 م
أمين عام الأمم المتحدة: نحتاج خطة لوصول اللقاحات لـ70٪ من سكان العالم بـ2022 أمين عام الأمم المتحدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن غالبية الدول ذات الدخل المرتفع حصلت على لقاحات كورونا، بينما معظم الدول الأفارقة لا يزال معظمهم بدون جرعة واحدة من اللقاحات، معبرًا عن رفضه لهذه السياسات، وضرورة وضع خطة تطعيم عالمية لمضاعفة إنتاج لقاحات كورونا.

 

وغرد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "يتم تلقيح غالبية الدول الغنية بينما لا يزال 90٪ من الأفارقة ينتظرون جرعتهم الأولى، هذا مرفوض، ونحن بحاجة إلى خطة تطعيم عالمية لمضاعفة الإنتاج على الأقل وضمان وصول اللقاحات إلى 70٪ من سكان العالم في النصف الأول من عام 2022".

 

امين الامم المتحدة على تويتر
امين الامم المتحدة على تويتر

 

وقال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة فى الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة والسبعون من الجمعية العامة للأمم المتحدة: "أنا هنا لأدق ناقوس الخطر يجب أن يستيقظ العالم نحن على حافة الهاوية ونتحرك في الاتجاه الخاطئ، لم يكن عالمنا مهددًا أكثر من أي وقت مضى، أو أكثر انقسامًا، نحن نواجه أكبر سلسلة من الأزمات في حياتنا، لقد تجاوز جائحة كوفيد - 19 التفاوتات الصارخة".

 

وأضاف جوتيريش: "أزمة المناخ تضرب الكوكب، أدت الاضطرابات من أفغانستان إلى إثيوبيا إلى اليمن وما وراءها إلى إحباط السلام"، لافتا إلى أن تصاعد عدم الثقة والمعلومات المضللة يؤدي إلى استقطاب الناس وشل المجتمعات، وتتعرض حقوق الإنسان للنيران.

 

وتابع جوتيريش: "العلم يتعرض للهجوم كما أن شرايين الحياة الاقتصادية للفئات الأكثر ضعفا تأتي قليلا ومتأخرة جدا - هذا إذا أتت أصلا، التضامن مفقود في العمل، فقط عندما نكون في أمس الحاجة إليه، من ناحية أخرى نرى اللقاحات تطورت في وقت قياسي - انتصار للعلم والإبداع البشرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة