أكرم القصاص

ضبط راكب مصرى بمطار القاهرة حاول تهريب 1.5 مليون ريال سعودى

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 10:01 ص
ضبط راكب مصرى بمطار القاهرة حاول تهريب 1.5 مليون ريال سعودى  رجال الجمارك و المضبوطات
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، من ضبط راكب مصري بحوزته مليون و500 ألف ريال سعودي، بالمخالفة لقانون البنك المركزى بشأن انتقال النقد مع المسافرين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وتحرير محضر ضبط جمركي بالواقعة.
 
أثناء انهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب الطائرة السعودية القادمة من الرياض، استوقف محمود محمد سعيد رئيس القسم المعين علي لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج مسرعا من اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية أو عملات ونقد.
 
وبوضع حقائب الراكب للتفتيش علي جهاز الفحص بالأشعة وجدت هواتف محمولة، قام عمرو عطية الدسوقي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 2 بتكليف عبد الرحمن محمود الصياد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا فوجد أن الهواتف مستعملة وفي حدود المسموح، ولكن تلاحظ ارتباك الراكب ومحاولة إبعاد الحقيبة "الهاندباج" التي بيده وبتفتيشها بواسطة مأمور الجمرك وجد "كيس بلاستيك" في القاع مغلق بلاصق بداخله عملات نقد من الريال السعودي داخل لفافات ورقية.
 
كلف هاشم مصطفي هاشم مدير الجمرك كل من عبد الرحمن الصياد والسيد موسي مأموري الجمرك بجرد وعد المضبوطات بمعاونة عماد صقر أمين خزينة الجمرك والعاملين بأحد البنوك بالمطار، وأسفر ذلك عن وجود مبلغ مليون و500 ريال سعودي، بالمخالفة لقانون النقد والذي يسمح للراكب باصطحاب 10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخري.
 
أمر مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد إعطاؤه 37 ألف وخمسمائة ريال، وهو ما يوازي 10 آلاف دولار المقرر له قانونا بدون إفصاح، تم ذلك بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب لنيابة الشئون المالية والتجارية المختصة.
 
IMG-20210921-WA0002

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة