أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس السيسى يشهد افتتاح مشروعات قومية لتنمية شبه جزيرة سيناء.. وزيرة الصحة: المرحلة الثانية للتأمين الصحى تضمن تغطية 30% من سكان مصر.. أسامة ربيع: 4 مليارات دولار إيرادات قناة السويس فى 8 أشهر بزيادة 11.6%

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 12:43 م
الرئيس السيسى يشهد افتتاح مشروعات قومية لتنمية شبه جزيرة سيناء.. وزيرة الصحة: المرحلة الثانية للتأمين الصحى تضمن تغطية 30% من سكان مصر.. أسامة ربيع: 4 مليارات دولار إيرادات قناة السويس فى 8 أشهر بزيادة 11.6% الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب سمير حسنى – محمد عبد العظيم - محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، وذلك من محافظة السويس، حيث تم تلاوة آيات من القران الكريم في بداية الاحتفال.

عرضت الاحتفالية الخاصة بافتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، بحضور الرئيس السيسى، فيلما تسجيليا بعنوان: "عبور جديد".

واستعرض الفيلم التسجيلى "عبور جديد"، الإنجازات التنموية التي تحققت داخل الدولة المصرية، وصولا إلى المشروعات القومية التي يتم افتتاحها اليوم لتنمية شبه جزيرة سيناء، مثل نفق الشهيد أحمد حمدى 2 وغيرها، من أجل منظومة أنفاق تربط الدولة المصرية بسيناء بشكل كامل.

WhatsApp-Image-2021-09-21-at-3.26.45-PM

وضم الفيلم التسجيلى، الوصف التفصيلى للأنفاق الجديدة بداية من التخطيط لإنشائها، وكيفية الربط بين سيناء وباقى المحافظات.

وفى بداية كلمتها تقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بخالص العزاء للرئيس عبد الفتاح السيسى وجموع الشعب المصرى في رحيل المشير محمد حسين طنطاوى، متابعة: "كان أحد أبرز وأعظم رجال مصر في العصر الحديث".

وأضافت وزيرة الصحة، خلال كلمتها في افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أننا نشهد اليوم تدشين مشروعات صحية جديدة في جنوب سيناء والسويس، أحد المحافظات التأمين الصحى الشامل، مشيرة إلى ان منظومة التأمين الصحى الشامل درة المشروعات الصحية في العالم كله.

وتابعت الدكتورة هالة زايد: "نتذكر كلمة الرئيس السيسى عن حقوق الإنسان.. وأهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان.. والرئيس السيسى يذكر أن الحق في الصحة من حقوق الانسان.. ونعمل على جودة الخدمة الصحية المقدمة إلى المواطنين ونضعها على رأس أولويات حقوق الانسان في مصر".

WhatsApp-Image-2021-09-21-at-3.26.46-PM-(1)

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، أنه رغم مواجهة جائحة كورونا فإنه تم العمل على الحفاظ على معدلات التنمية والتطوير والحفاظ على الاقتصاد.. المنظومة الصحية عملت في إدارة الأزمة بالتوازي مع الحفاظ على العمل في المشروعات الصحية لكبيرة مثل منظومة التأمين الصحى الشامل.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن قانون التأمين الصحى الشامل رقم 2 لسنة 2018 تتعامل معه الدولة باعتباره أحد حقوق الإنسان، موضحة أن المرحلة الأولى من هذا المشروع تشمل 5 محافظات، وخلال في التطبيق كان توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بعدم اقتصار على محافظات القناة فقط، والإرادة السياسية تتحدى بدخول الأقصر واسوان مع محافظات القناة ضمن المرحلة الأولى من مشروع التأمين الصحى الشامل.

وأضافت خلال كلمتها في افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة لتنمية شبه جزيرة سيناء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أننا نشهد الإطلاق التجريبى لمشروع التأمين الصحى الشامل في محافظات السويس وجنوب سيناء، ونتذكر تدشين هذا المشروع من قبل الرئيس السيسى في يوم 26 نوفمبر عام 2019، وتدشينه الإسماعيلية والاقصر في شهر فبراير منذ هذا العام، متابعة: "تم تسجيل أكثر من 5 ملايين مواطن في منظومة التأمين الصحى الشامل حيث يضم 52 مستشفى و310 وحدة صحية، وتجهيز 90 منشأة طبية وفقا لمعايير الجودة والاعتماد القومية.. ويصل إجمالي عدد الخدمات المقدمة للمواطنين وفق هذه المنظومة إلى 6 ملايين ونصف مليون خدمة، وتم إجراء 82 ألفا و500 جراحة متقدمة.. واستحداث هياكل تنظيمية لتحقيق التحول المالى والإدارى ونقل الأصول والأطقم الطبية، وتعزيز كفاءة الانفاق ونظم التتبع للمؤشرات الصحية، والكثير من الوحدات والمستشفيات تم تطويرها، وصولا إلى التدريب الكامل لعدد من المواطنين المشاركين في هذه المنظومة".  

WhatsApp-Image-2021-09-21-at-3.26.46-PM-(2)

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى أن كل المراكز والوحدات الصحية المشاركة في منظومة التأمين الصحى مميكنة بشكل كامل، والأقسام الداخلية في المستشفيات، وضع تطبيقات الخدمات الطبية، ومكاتب الدخول والخروج والطوارئ في هذه المستشفيات وتم ربطها بالغرف المركزية في المحافظة أو وزارة الصحة، موضحة أنه تم ميكنة المطالبات الطبية بنسبة 100% من الوحدات والمراكز الصحية المشاركة في منظومة التأمين الصحى، وضم المزيد من الخدمات الطبية مثل الاستشارات الطبية وربط الدوائر الصحية والتطبيب عن بعد وغيرها.  

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، أن الهيئة العامة للرعاية الصحية استطاعت تطبيق العديد من السياسات لحسن إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل، وحسن استغلال الأموال من أجل المساهمة في تدشين هذه المنظومة تبعا في باقى المحافظات، موضحا أنه تم إدخال خدمات صحية مستحدثة للمواطنين في محافظات المرحلة الأولى، مثل جراحات القلب بتخصصات عالية الدقة والأوعية الدموية والعمود الفقرى، والغسيل الكلوى للأطفال وعلاج الأورام للأطفال.

وشددت على أنه سوف يتم التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى، في محافظة السويس بنهاية العام الجارى، وسجلنا 400 ألف مواطن في السويس في هذه المنظومة، ويوجد في السويس 6 مستشفيات و29 وحدة صحية، مثل المجمع الطبي بالسويس، وكذلك محافظة جنوب سيناء التي المحافظة الأولى الأكثر حصولا على لقاحات كورونا مقدمة الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة الانتهاء من المنشأت الصحية في جنوب سيناء، متابعة: "الأقصر عاصمة الطب في جنوب الصعيد، ويوجد بها عدد من المستشفيات والمراكز الصحية التي تقدم خدمة صحية مميزة، مثل مستشفى الكرنك وغيرها".

WhatsApp-Image-2021-09-21-at-3.26.46-PM

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه وفق توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن تكون مدة التأمين الصحى الشامل لمدة 10 سنوات، بالإضافة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والاقتران بمبادرة حياة كريمة، فإن المرحلة الثانية تشمل 6 محافظات مختلفة من كافة أقاليم الدولة المصرية.

وأضافت خلال كلمتها في افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه مع الانتهاء من محافظات المرحلة الثانية للتأمين الصحى نحقق التغطية الصحية لمتوسط 30 % من إجمالي السكان، متابعة: أشكر الرئيس السيسى بالنيابة عن العاملين في القطاع الطبي.. حيث يتم تطوير كافة المستشفيات والوحدات الصحية بشكل كامل.. ومن خلال مبادرة "حياة كريمة" يمكن الاستفادة منها في الانتهاء من منظومة التأمين الصحى.

WhatsApp-Image-2021-09-21-at-3.26.47-PM-(1)

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، أن المرحلة الثانية تشمل 6 محافظات بحيث يتم اختيار محافظة من كل إقليم من الأقاليم التالية: "القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ووسط الصعيد والإسكندرية والدلتا لاختبار المنظومة الصحية ويشعر المواطن أن المنظومة بدأت في التوسع".

أسامة ربيع: 4 مليارات دولار إيرادات قناة السويس فى 8 أشهر بزيادة 11.6 %

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2 يعزز ربط سيناء بأرض الوطن ضمن 20 نقطة عبور، منها 6 نقاط في القطاع الشمالي، متمثلة في أنفاق 3 يوليو وكوبرى النصر العائم، و10 نقاط عبور معديات، وعدد 3 نقاط كبارى عائمة وانفاق تحيا مصر، فضلا عن النقاط الموجودة في نطاق السويس.

WhatsApp-Image-2021-09-21-at-3.26.47-PM-(2)

وعن عبور المركبات للقناة، أضاف رئيس هيئة قناة السويس خلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، أنه ووفق إحصائية محاور العبور في الفترة من بداية يناير وحتى بداية أغسطس الماضى، فقد عبر 5.3 ملايين مركبة من خلال الأنفاق، و 1.3 مليون عبر الكبارى العائمة والمعديات، بإجمالى 6.6 ملايين مركبة، كاشفا عن مرور 13617 سفينة عبر قناة السويس بزيادة قدرها 6.7% بإيرادات 4 مليارات دولار مقابل 3.6 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضى، بزيادة قدرها 11.6%.

وأكد "ربيع"، أن هيئة قناة السويس تحرص على جذب المزيد من الملاحة الدولية، مضيفا: "نجحنا في تحقيق معدلات جيدة رغم أزمة كورونا، مشيرا إلى أن أزمة السفينة إيفرجفن منحة قدمها الله عز وجل لقناة السويس، مشددا على حصول القناة على التعويض المناسب دون التأثير على العلاقة بين القناة وشركائها.

رئيس الهيئة الهندسية: تنفيذ مشروعات تنموية بقيمة 485 مليار جنيه منذ 2014

قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الدولة سابقت الزمن لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية العملاقة بسيناء في أزمنة قياسية، وكانت مشروعات الطرق والكبارى والأنفاق من أولويات التنمية في شبه جزيرة سيناء، والتي تساهم في خطة تنمية محور قناة السويس.

WhatsApp-Image-2021-09-21-at-3.26.47-PM

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات التنموية في سيناء، تم تكليف الهيئة اعتبارا من 30 يونيو 2014 بتنفيذ عدد من المشروعات بإجمالى تكلفة 486 مليار جنيه ، فتم تنفيذ 276 مشروع بتكلفة 198 مليار جنيه وجار تنفيذ 110 مشاريع أخرى بتكلفة 206 مليار جنيه، ومخطط تنفيذ 32 مشروع بتكلفة 82 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 25 طريق بإجمالى 1185 كم، وجار تنفيذ 16 طريق بإجمالى أطوال 375 كم ضمن مشروعات تنمية شبه جزيرة سيناء.

واستعرض رئيس الهيئة مراحل تنفيذ ومواصفات أنفاق قناة السويس، مشيرا إلى اختلاف تصميم مداخل ومخارج الانفاق، بسبب منسوب المياه الجوفية بين المداخل والمخارج، فضلا عن التكلفة المالية حيث يعد "التدبيش" أقل تكلفة من الصبات الخرسانية.

 
 
WhatsApp-Image-2021-09-21-at-3.26.48-PM-(1)
 

 

WhatsApp-Image-2021-09-21-at-3.26.48-PM-(2)
 

 

WhatsApp-Image-2021-09-21-at-3.26.48-PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة