تفاصيل دعم البنك الدولى لتمكين المرأة وزيادة مشاركتها بالأعمال في 7 معلومات

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 01:00 ص
تفاصيل دعم البنك الدولى لتمكين المرأة وزيادة مشاركتها بالأعمال في 7 معلومات البنك الدولى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل جهود مجموعة البنك الدولى لتحقيق المساواة بين الجنسين في مختلف دول العالم ، سواء فيما يتعلق بالحصول على الوظائف خاصة العليا منها أو المساواة في الرواتب والأجور والمعاملات تعرف على تفاصيل جهود البنك الدولى في تحقيق ذلك في 7 معلومات في مصر .  

1 - تمثل النساء نسبة 50% من تعداد السكان، وتظهر النتائج أن إجمالي الناتج المحلي سيرتفع بنسبة 34% إذا تساوى معدل مشاركة المرأة في العمل مع الرجل.

 2 - تشير نتائج الدراسات الخاصة بالقطاع المالي المصري إلى أن معدل مشاركة المرأة مرتبط بدرجة استقرار البنوك وتعافي النشاط المالي خاصة على مستوى المديرين التنفيذيين ومجلس الإدارة.

3 - على الرغم من تمثيل المرأة على نحو أفضل في الحكومة والقطاع العام، فإن نسبة النساء العاملات في القطاع الخاص لا تتجاوز 18% من القوى العاملة النسائية (مقارنة بنسبة 36% في الحكومة والقطاع العام معا).

4 - تحصل النساء، في المتوسط، على أجر أقل بنسبة 34% في الساعة من نظرائهن من الرجال، كما أن تمثيلهن في مجالس إدارة الشركات (9.7%) وفي الوظائف الإدارية (7.1%) أقل من نظرائهن الذكور.

5 -  شارك البنك الدولي المجلس القومي للمرأة بدعم من سفارة المملكة المتحدة في مصر لإعادة إحياء "شهادة الخاتم المصري للمساواة بين الجنسين".

6 - يعزز هذا النموذج المساواة بين الجنسين في القطاع الخاص من خلال بناء سلسلة من الممارسات الجيدة في مجالات الاختيار والتوظيف؛ و التطوير المهني؛ و التوازن بين العمل والحياة الأسرية؛ و سياسات مكافحة التحرش والمضايقات التي تتعرض لها المرأة.

 7 - يمثل نموذج المساواة بين الجنسين – الذي أطلقه البنك على الصعيد العالمي في عام 2001 – جهدا مشتركا بين الحكومة وشركات القطاع الخاص المشاركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة