كنائس مصر تبدأ إجراءات جديدة بشأن مكافحة كورونا.. مطرانية ملوى بالمنيا: نسبة الحضور 25% الفترة القادمة.. مطرانية حلوان للأقباط الأرثوذكس: التعامل مع كل كنيسة حسب وضعها.. الكنيسة الكاثوليكية: لا تغيير حتى الآن

الخميس، 02 سبتمبر 2021 09:00 م
كنائس مصر تبدأ إجراءات جديدة بشأن مكافحة كورونا.. مطرانية ملوى بالمنيا: نسبة الحضور 25% الفترة القادمة.. مطرانية حلوان للأقباط الأرثوذكس: التعامل مع كل كنيسة حسب وضعها.. الكنيسة الكاثوليكية: لا تغيير حتى الآن كنائس مصر تبدأ إجراءات جديدة بشأن مكافحة كورونا
كتب: محمد الأحمدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بدء الحديث عن الموجة الرابعة لفيروس كورونا، أعلنت عدد من الإيبارشيات التابعة للكنيسة الأرثوذكسية عن إجراءات جديدة للتعامل مع الأزمة، تتمثل فى خفض نسب الحضور في القداسات، وفى الأنشطة المختلفة، وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية

في البداية قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة الأرثوذكسية، إنه جار دراسة أوضاع الكنائس والإيبارشيات المختلفة فى محافظات مصر، فى ظل الحديث عن الموجة الرابعة لفيروس كورونا.
 
وأكد المتحدث الرسمى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن أنشطة الكنيسة عادت الفترة الماضية بنسبة 50% بعد انخفاض الإصابات، ولكن مع الحديث عن الموجة الرابعة المتوقع حدوثها، فإنه تجرى الآن دراسة أوضاع الإيبارشيات المختلفة، لوضع استراتيجية كيفية التعامل فى تلك الفترة الزمنية.

بيان مطرانية ملوى بمحافظة المنيا 

وفى هذا الصدد أعلنت مطرانية ملوى وأنصنا والأشمونين بمحافظة المنيا التابعة للكنيسة الأرثوذكسية عن إجراءات جديدة بشأن مكافحة فيروس كورونا.
 
وذكر بيان للأنبا ديمتريوس أسقف ملوى وأنصنا والأشمونين للأقباط الأرثوذكس بالمنيا، عن قرار جديد نظرا للارتفاع الملحوظ لأعداد الإصابة بفيروس كورونا المتحور "دلتا بلس"، يتمثل فى التشديد على الإلتزام بنسبة الحضور للقداسات والعشيات بنسبة لا تزيد عن 25% من الطاقة الاستيعابية للكنيسة بنظام الحجز المسبق مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتباعد اللازم منعا لإنتشار العدوى، وبحد أقصى فرد لكل دكة، وكذلك الاجتماعات والأنشطة الكنسية.
 
وأضاف البيان عند شعورك بأى أعراض ولو طفيفة تقتضى الأمانة والمحبة التزامك المنزل.
واختتم البيان.. نصلى إلى أن يحفظ حياتكم وأن ينجى مصر وكل العالم من هذا الوباء، ويجعل أبواب الكنيسة مفتوحة دائما أمام المؤمنين. 
كنائس شبرا 
وفى سياق متصل، قررت كنائس شبرا إيقاف كل الإجتماعات والأنشطة الخاصة بالكنيسة سواء روحية أو اجتماعية أو كشافة وكذلك التربية الكنسية بنين وبنات بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك من أجل الحفاظ على الشعب المبارك.
 

مهرجان الكرازة المرقسية بالكنيسة الأرثوذكسية

وأصدر مهرجان الكرازة المرقسية التابع للكنيسة الأرثوذكسية فى شبرا تعليمات إلى المشاركين في أنشطته المختلفة بعدم حضور الفعاليات فى حالة الشعور بأعراض الأنفلونزا. 
 
وذكر بيان لمهرجان الكرازة المرقسية فى شبرا الخيمة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" "نظراً لوجود حالات مرضية كثيرة نؤكد على الجميع الإلتزام بعدم حضور أى من فعاليات المهرجان في حالة الشعور بأي اعراض انفلونزا وإبلاغ الخادم المسئول، وسيتم ترتيب طريقة تسابق بديلة".
 

مطرانية حلوان للأقباط الأرثوذكس 

قال القمص ميخائيل جرجس وكيل عام مطرانية حلوان و15 مايو والمعصرة والتبين للأقباط الأرثوذكس: إن الإيبارشية تتابع بدقة كل الكنائس، وأى كنيسة حال ظهور حالات بها، يتم التعامل مع الأمر، وهناك إجراءات مشددة فى حالة زيادة أعداد الإصابات، ولكن حتى الآن الأمر لا يدعو للقلق، ولم يرسل حتى الآن أى تعليمات أو تنبيهات للكنائس بشأن الإغلاق أو وقف القداسات. 
 
 
وأضاف في تصريحات خاصة لـ اليوم السابع أن وزارة الصحة وفرت للإيبارشية قوافل طبية عديدة الفترة الماضية، كما تقوم الكنائس باتباع الاشتراطات والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس. 

الكنيسة الكاثوليكية

وذكر الأنبا باخوم نصيف النائب البطريركى لشئون الإيبارشية البطريركية في تصريح خاص لليوم السابع أن الكنيسة الكاثوليكية حتى الأن لا يوجد بها أى تغيير فى أنشطتها أو قداساتها نتيجة الموجة الرابعة لفيروس كورونا.  
 
 
كنائس شبرا
 

مطرانية ملوى
مطرانية ملوى

مهرجان الكرازة المرقسية
مهرجان الكرازة المرقسية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة