بيج جون.. عرض أكبر هيكل عظمى لديناصور للبيع فى مزاد بـ2 مليون دولار.. صور

الخميس، 02 سبتمبر 2021 04:06 م
بيج جون.. عرض أكبر هيكل عظمى لديناصور للبيع فى مزاد بـ2 مليون دولار.. صور الهيكل العظمى للديناصور
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ذا هيل"، إنه من المقرر أن يعرض الهيكل العظمي لأكبر ترايسيراتوبس على الإطلاق من قبل الباحثين للبيع بالمزاد في وقت لاحق من هذا العام، ويمكن أن يباع بما يقرب من مليوني دولار.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم بيع البقايا المتحجرة للديناصور ذي القرون الثلاثة الملقب بـ "بيج جون" في مزاد علني في دار مزادات درو في باريس يوم 21 أكتوبر، ويقدر بائعو المزاد أن الهيكل العظمي، الذي يزيد عمره عن 66 مليون سنة، يمكن أن يجلب ما بين 1.4 مليون دولار و 1.7 مليون دولار من جامع لديه شغف.

 

World's biggest triceratops goes on sale | TheHill

ووفقا للتقرير، بيج جون هو عينة مثيرة بسبب حجمه الهائل. يبلغ طول جمجمة ترايسيراتوبس أكثر من 8 أقدام وعرضها أكثر من 6 أقدام. يبلغ طول أكبر قرنين له أكثر من 3 أقدام وعرضه تقريبًا قدمًا في قاعدتهما.

وفقًا لدار المزاد. فإن الهيكل العظمي لجمجمته سليم بنسبة تزيد عن 60% إلى 75%، واكتشف الجيولوجي والتر دبليو شتاين بيل العظام الأولى فى عام 2014 في ولاية ساوث داكوتا.

Skeleton of world's biggest triceratops goes on sale, Science News

قالت دار المزادات، إنه تم التنقيب عن الحفرية بالكامل بعد عام وتم ترميمها في إيطاليا، وعاش الديناصور خلال العصر الطباشيري في قارة جزيرة تمتد من ألاسكا الحالية إلى المكسيك المعروفة باسم لاراميديا.

The World's Biggest Triceratops Skeleton Is Heading to Auction – Robb Report

لاحظت دار المزاد أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها عرض مثل هذه العينة للبيع حيث بيعت بقايا ألوصور بأكثر من 3.5 مليون دولار في عام 2020.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة