بنما تفكك شبكة تهريب مخدرات إلى أوروبا والولايات المتحدة وتعتقل 24 شخصا

الخميس، 02 سبتمبر 2021 11:24 ص
بنما تفكك شبكة تهريب مخدرات إلى أوروبا والولايات المتحدة وتعتقل 24 شخصا بنما
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السلطات البنمية أن ما مجموعه 24 شخصًا ، من بينهم مسئولين فى الخدمات العامة بالبلاد، قد اعتقلوا في إطار عمل لمكافحة المخدرات لصلتهم المزعومة بتهريب مخدرات إلى أوروبا والولايات المتحدة، وفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم القبض على أعضاء هذه المنظمة الإجرامية من خلال ما يسمى بعملية "الاندماج" التي نفذتها النيابة العامة والشرطة الوطنية (PN) في مقاطعات بنما .

أشارت المعلومات الرسمية إلى أن أعضاء هذه الشبكة الإجرامية المزعومة مرتبطون بـ 640 حزمة مخدرات تم ضبطها بين عامي 2020 و 2021 في أجزاء مختلفة من البلاد ،بالإضافة إلى ذلك ، في إجراءات البحث ، تم ضبط حوالي عشرين سيارة فاخرة و 8900 دولار نقدًا ، وفقًا للتحقيق.

وقال المدعي العام في بنما ، خافيير كارابالو ، للصحفيين إن هذه المجموعة كان يقودها فرناندو سيكستو ميندوزا ، الذي تم التحقيق معه وإدانته في مناسبات سابقة بتهمة تهريب المخدرات وحكم عليه في عام 2002 بالسجن 15 عامًا.

وقال كارافالو ، الذي أوضح أن هذه الشبكة تتكون في الغالب من مدنيين ، لكنهم أيضًا "استفادوا المسؤولين ".

وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين المعتقلين عريف من الخدمة الجوية الوطنية (سنان) ، ونقيب من خدمة الحماية المؤسسية (SPI ، الحرس الرئاسي) وأيضًا وكيل أمن من مطار توكومين الدولي ، وهو المطار الرئيسي في البلاد ، وفقًا لمسؤول.

وقال مدير الشرطة الوطنية جون دورنهايم "هذه الوحدات من مناطق الأمن العام قدمت خدماتها وتعاونت مع الجريمة المنظمة"، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين تم القبض عليهم كانوا على صلة بتهريب المخدرات من خلال محطة توكومين الجوية ، كجزء من منظمة إجرامية عابرة للحدود مكرسة لتنسيق وتنظيم وتلقي وحراسة وتوزيع المخدرات المتجهة إلى أوروبا والولايات المتحدة.

حقق هذا النشاط التجاري غير القانوني ، الذي حقق فيه النائب منذ فبراير 2020 ، فوائد اقتصادية لبعض أعضاء الجماعة الإجرامية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة