أكرم القصاص - علا الشافعي

أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. عروسان من شيكاغو يرسلان فواتير نفقات حفل زفافهما إلى الضيوف.. فساتين النجمات فى حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائى..ورجل يفوز بـ 18 مليون دولار فى اليانصيب

الخميس، 02 سبتمبر 2021 07:30 م
أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. عروسان من شيكاغو يرسلان فواتير نفقات حفل زفافهما إلى الضيوف.. فساتين النجمات فى حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائى..ورجل يفوز بـ 18 مليون دولار فى اليانصيب برجاء عمل صورة مركبة
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى تحمل طابع غير تقليدى، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة ومنوعات.

ويستعرض "اليوم السابع"، أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

 

بين الأسود والأصفر والمنت .. فساتين النجمات في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا

تصدرت النجمات بينيلوبي كروز وأدريانا ليما وجورجينا رودريجيز، السجادة الحمراء في الليلة الإفتتاحية لمهرجان فينيسيا السينمائي حيث حضروا العرض الأول لفيلم Parallel Mothers مساء أمس الأربعاء.

Penelope Cruz, Adriana Lima and Georgina Rodriguez led the way at the opening night of Venice Film Festival as they attended the premiere for Cruz's Parallel Mothers on Wednesday evening.

A-list star: Penelope wore her brunette tresses up in a chic chignon and added to her striking features with a heavy pallet of make-up, including a dark smokey eye and a bold purple lip

A-list star: Penelope wore her brunette tresses up in a chic chignon and added to her striking features with a heavy pallet of make-up, including a dark smokey eye and a bold purple lip

وبدت الممثلة بينيلوبي كروز البالغة من العمر 47 عامًا ، والتي تلعب دور البطولة في الدراما الإسبانية باسم جانيس ، في افتتاح فينيسيا السينمائي، مذهلة في ثوب درامي من اللون الاسود ، تميز بتفاصيل منفوشة عبر أشرطة وفتحات متدفقة، واختارت النجمة أن يكون شعرها للخلف لبرز قصة الفستان واستخدمت مكياج واضح لبيرز ملامح وجهها الإسبانية.

Character: Cruz plays a middle-aged mother who doesn't regret falling pregnant, while Aitana Sánchez-Gijón stars as an adolescent terrified by the prospect of having a child

وكان اللون الأسود هو اللون السائد بين النجمات علي السجادة الحمراء، حيث ارتدت جورجينا بدله رجالي سوداء لكن انوثتها طغت عليها.

All black everything: Model Georgina Rodriquez, who is dating footballer Cristiano Ronaldo, oozed sophistication at the premiere, as she arrived wearing a black corset style top and matching flared trousers.

أما النجمة العالمية هيلين ميرين اختارت أن تكون إطلالتها باللون "المنت"، مع حقيبة من اللون السيلفر، وقناع وجه و اكسسوارات شعر من نفس لون الفستان.

Radiant: Ageless Helen Mirren looked stunning in a high-neck silver sequin gown with a dramatic train

Dame Helen Mirren ensured she made an entrance in a sweeping silver gown during her first red carpet appearance at this year's event, which opens with the premiere of new Penelope Cruz film Madres Paralelas.

كما ارتدت عارضة الأزياء بربارا بالفن، فستان من اللون الأسود أيضا، ذا قصه مميزة، واستكمالا لباقي الاختيارات السوداء اختارت عارضة الأزياء سارا سامبايو فستان من اللون الأسود اللامع، وما ميز الفستان دخول قماش القطيفة، في التصميم .

Strike a pose! Barbara Palvin cut a cool figure in an egdy black dress with structured detailing

Glowing: Fellow model Sara Sampaio looked equally stunning in a shimmering black dress with bejewelled silver straps, which featured a corset style top half - showcasing her slender frame

أما عارضة الأزياء الإيطالية  بيانكا بالتي اختارت لون جرئ لتلفت الأنظار لها علي السجادة الحمراء، حيث اختارت فستان منفوش باللون الأصفر، وتركت شعرها منسدل. 

Jaw-dropping! There's no way anyone would miss Bianca on the red carpet

وحظى فيلم للمخرج بيدرو ألمودوفار باحتفاء كبير في افتتاح الدورة 78 من مهرجان فينيسيا السينمائي، حيث تلقى مخرج الفيلم وبطلته بينيلوبي كروز تصفيقا حارا استمر لقرابة الـ5 دقائق بعد عرض الفيلم مباشرة في سالا جراندي.

وحافظت النجمة بينيلوبي كروز، والمخرج الأسباني، بيدرو ألمودوفار، على الإجراءات الاحترازية، حيث أرتديا أقنعة الوجه طوال فترة تواجدهم داخل القاعة، كما لم يلمسا أغطية وجوههما خلال موجة التصفيق، لكن كروز قامت بتقبيل المخرج الكبير في لفتة من المودة، وفقا لما نشره موقع  فارايتي.

 

رجل يفوز بـ 18 مليون دولار فى اليانصيب باستخدام نفس الأرقام منذ 1991

ابتسم الحظ لرجل أمريكى فاز بالجائزة الكبرى لليانصيب بقيمة 18 مليون دولار، باستخدامه الأرقام نفسها لمدة 30عاما للعب بها، وفاز الرجل من ولاية ميشيجان الأمريكية بالجائزة الكبرى لليانصيب jackpot بقيمة 18.4 مليون دولار، وأخبر الرجل البالغ من العمر 61 عاماً يانصيب ميشيجان Michigan Lottery أنه يستخدم الأرقام نفسها للتذاكر منذ عام 1991، وفقاً لموقع"بيزنيس إنسايدر" الأمريكي.

 
الفائز بالجائزة

وكشف الرجل إنه اشترى التذكرة الخاصة به من متجر صغير في حي Prudenville، في 23 يونيو الماضي، والأرقام التي استخدمها هي  - 03-05-10-20-28-31 - وتطابق الرسم مع الأرقام الفائزة في 31 يوليو الماضي، أي بعد حوالي شهر من شرائه لها، قائلا إنه "صُدم" عندما أدرك أن تذكرته مطابقة للأرقام، وذلك لإستخدامه الأرقام نفسها منذ عام 1991.

وأضاف: "راجعت أرقامي قبل أن أنام ليلة الرسم، وعندما تعرفت على مجموعة الأرقام، راجعت تذكرتي أكثر من 12 مرة"، وتابع: "لعبت هذه المجموعة من الأرقام منذ عام 1991، وفكرت عدة مرات في تجربة مجموعة جديدة من الأرقام لكنني قررت في كل مرة الاستمرار في لعب المجموعة نفسها".

 
بطاقة اليناصيب
بطاقة اليناصيب

 

وحسب البيان الصحفي ليانصيب ميشيجان، قررالرجل الحصول على ثروته الجديدة "كدفعة نقدية تصل إلى حوالي 11.7 مليون دولار"، وسيتبرع بالبعض منها للأعمال الخيرية.

بالإضافة إلى ذلك، يخطط الفائز بملايين اليانصيب، ادخار المال المتبقي، والذي علق على فوزه قائلاً: "أنا سعيد للغاية لأنني قررت التمسك بهذه المجموعة من الأرقام".

 

انطلاق مهرجان القوارب المصنوعة من عبوات الحليب الكرتونية في لاتفيا

 

احتفل مواطنو جمهورية لاتفيا بمهرجان القوارب الفريدة من نوعها المصنوعة من عبوات الحليب الكرتونية الفارغة، ونشرت شبكة روسيا اليوم، لقطات من أجواء البهجة التي يعيشها السكان خلال سيرهم في المياه بقوارب الكرتون.

وصُنعت قوارب المهرجان من 30 ألف عبوة حليب كرتونية فارغة، ويقام المهرجان كتقليد سنوي في مدينة جيلجافا احتفالا بيوم الحليب والخبز والعسل في جمهورية لاتفيا.

مشاركة وطنية فى المهرجان
مشاركة وطنية فى المهرجان

 

مهرجان القوارب
مهرجان القوارب

 

وجرت العادة أن يتسابق أكثر من 150 بحار في سباق القوارب الكرتونية الترفيهي في مياه جيلجافا بلاتفيا، ويستهلك البحارة أكثر من 30 ألف كرتونة من علب الحليب في بناء القوارب التي أثبتت متانتها وكفاءتها وسرعتها في السير واختراق المياه مع تجذيف حماسي من المشاركين.

احتفالات المهرجان
احتفالات المهرجان

 

صور من المهرجان
صور من المهرجان

ويعد سباق القوارب الكرتونية جزءاً من مهرجان للترويج للمواد الزراعية والمنتجات المحلية، ويشتمل على مسابقات للطهي والأكل بين المواطنين في لاتفيا.

وبالانتقال إلى دولة أوروبية أخرى تقيم مهرجانا سنويا، نقلت أبقار سويسرية في مشهد غريب بطائرات هليكوبتر من المراعى الجبلية التي تقيم فيها إلى قاع مروج جبال الألب السويسرية المرتفعة للمشاركة في استعراض الأبقار السنوي، وتم نقل الأبقار في سويسرا جوًا إلى قاع مروج جبال الألب في مشهد غريب.

وأُخذ حوالى 10 من الابقار بواسطة مروحية من التلال لصعوبة الوصول إلى الكثير من المراعى عبر استخدام السيارات، بالإضافة إلى إصابة بعض الأبقار وصعوبة مشيها، حيث تم النقل بواسطة استخدام حزام شبكي وتم تعليقها بطول كابل أسفل المروحية أثناء تحليقها في السماء.

 

8 رياضيين يسحبون أضخم طائرة شحن في العالم ويسعون لدخول موسوعة جينيس.. صور

 

تمكنت مجموعة من أبطال رفع الأثقال في أوكرانيا من تحقيق رقم قياسي عالمي جديد، بسحب أكبر وأثقل طائرة شحن في العالم، وتحريكها على طول المدرج في غضون دقيقة واحدة و13 ثانية.

8 رياضيين يسحبون أضخم طائرة شحن في العالم (1)
8 رياضيين يسحبون أضخم طائرة شحن في العالم 

 

8 رياضيين يسحبون أضخم طائرة شحن في العالم (2)
8 رياضيين يسحبون أضخم طائرة شحن في العالم 
8 رياضيين يسحبون أضخم طائرة شحن في العالم (3)
8 رياضيين يسحبون أضخم طائرة شحن في العالم 

ونجح الفريق المكون من مجموعتين تضم كل منهما 4 أفراد، في تحريك طائرة الشحن العملاقة من نوع أنتونوف An-225 Mriya، في مدرج مطار هوستوميل في ضواحي العاصمة كييف، ليحققوا رقماً قياسياً محلياً كأقل مجموعة من الرجال الذين يتمكنون من تحريك طائرة من هذا النوع.

ونقل موقع "تورنتو صن" عن المتحدث باسم هيئة سجل الأرقام القياسية الوطنية في أوكرانيا، قوله إنهم سيتقدمون بطلب لموسوعة جينيس العالمية لاعتماد الرقم القياسي الجديد، والذي يتفوق على الرقم القياسي المسجل في عام 2013، عندما تمكن 10 رجال من سحب طائرة من هذا النوع.

وذكر الموقع أن طائرة الشحن "An-225 Mriya" هي الوحيدة من نوعها المستخدمة اليوم في عمليات الشحن الجوي، بقدرة حمولة تبلغ 250 طناً، ومسافة سفر تصل إلى 4000 كيلومتر.

وطورت الطائرة في عهد الاتحاد السوفيتي في عام 1988، لنقل البضائع الثقيلة، وتوقف برنامج تطويرها في أعقاب انهيار الاتحاد السوفيتي، وظلت طائرة الشحن منذ ذلك الوقت في أوكرانيا.


لحظة العثور على فيل صغير تاه بعيدا عن والدته فى الصين.. فيديو

 

تعد الأفيال من الحيوانات التى تحرص على العيش فى تجمعات داخل الغابات، وتقوم برعاية صغارها حتى يتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم، لكن في بعض الأحيان يمكن أن ينفصل قطيع الفيلة ويصبح أحد أفرادها وحيدا.

ورصد مقطع فيديو لحظة العثور على فيل صغير تاه وانفصل عن أمه، فى إحدى المناطق البرية بمحافظة يونان، جنوب غربى الصين، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

 

وتمكنت السلطات المحلية من إنقاذ الفيل الصغير، مشيرة إلى أنه كان يعاني من مشاكل صحية عندما تم العثور عليه، وأن الفيل الذي تم العثور عليه عمره 6 أشهر، لكنه أصبح في حالة جيدة بعدما تم إنقاذه.

الفيل الصغير
الفيل الصغير

 

إنقاذ الفيل
إنقاذ الفيل

ومن جهة أخرى رصدت عدسات الكاميرا لقطة لطيفة لفيل صغير، وهو يقضى وقتا ممتعا، بينما ينزلق بشكل مرح على منحدر موحل على ركبتيه في غابة مطيرة صينية، وتم تصوير الفيل المرح فى وادى Xishuangbanna Wild Elephant في مقاطعة يونان جنوب الصين، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وفى المقطع القصير يستخدم الفيل الآسيوي الصغير المسمى "يوشيونج"، أرض الغابة المطيرة كمكان للانزلاق ويتنقل بسرعة إلى أسفل المنحدرات، و"ييشوانج" هو خامس فيل يولد في مركز تكاثر المتنزه في الوادي الذي تبلغ مساحته 900 فدان، وهو موطن لمئات من الثدييات العملاقة.

وفى اللقطات التي تبلغ مدتها 16 ثانية، شوهد الفيل الصغير راكعا على منحدر التل قبل أن ينزلق على الأرض إلى القاع، تم تصوير اللقطة بينما كان الموظفون يأخذون الفيل إلى الخارج للتدريب الميدانى.

 

فنان بريطاني يتغلب على الوحدة ويحول منزله لمتحف يخلد ذكرى الأحبة الراحلين

 

ابتكر فنان بريطاني فكرة تجعله يواجه الوحدة التي يعاني منها وفي نفس الوقت يخلد ذكرى الراحلين عنه عن طريق فكرة مستوحاة من طبيعة عمله الفنية، حيث حوّل منزله إلى ساحة سيريالية بين الرعب والخوف والإثارة والفانتازيا بعد أن ملأه بالدمى والتماثيل والاكسسوارات الغريبة وأسنان وشعر ومتعلقات الأحبة الراحلين له وللزوار.

الفنان البريطاني مع اعماله الفنية
الفنان البريطاني مع اعماله الفنية

واستلهم الفنان البريطاني ستيفن رايت، فكرة البيت بعد مشاهدة فيلم وثائقي فني، وأراده أن يكون ساحة للفن التلقائي غير الأكاديمي، وبدأ في تأسيسه وتصميمه بالحب والشغف، ولكنه تحول إلى نوع من العلاج بالفن بحسب قوله، وفق ما نقلت صحيفة ديلى ستار.

صور من الاعمال الفنية
صور من الاعمال الفنية

 

وتحدث الفنان البريطاني عن أنه يصب مشاعره في عمله، وكان يصنع ملابس لمنحوتاته باستخدام ملابس أفراد العائلة الراحلين، وأراد ستيفن التغلب على مشاعر الوحدة بجعل الأشياء تتعانق رغم مظهرها المخيف، نافياً أن يكون منزله مكتظاً لأن كل قطعة منه تمثل قيمة فنية وروحية.

وبدأ الفنان البريطاني الذي بدأ في كتابة أفكاره على السبورة ثم عليها، ليتحول المنزل ببطء الى قصة حياته، حيث لم تسلم الجدران من شطحات الفنان البريطاني.

منحوتات المنزل
منحوتات المنزل

وأشار الفنان البريطاني ستيفن رايت، إلى أن الزوار ينبهرون عندما يرون حياة شخص ما مكشوفة بوضوح وصراحة، ما يخلق لديهم حاسة الفضول.

وتفاعل الزوار مع فكرة المنزل، حيث أهدى بعض هؤلاء الزوار بقايا وتذكارات من أحباء صدموا بفقدانهم مثل الشعر والأسنان والمتعلقات الصغيرة ورسائل الحب، وكأنهم يتعافون بها من الصدمة النفسية.

عروسان من شيكاجو يرسلان فواتير نفقات حفل زفافهما إلى الضيوف .. اعرف القصة

أصيب ضيوف حفل زفاف عروسين من مدينة شيكاجو الأمريكية بالذهول عندما تلقوا فاتورة بقيمة 240 دولارًا (175 جنيهًا إسترلينيًا) من عروسان بعد عدم حضورهم حفل زفافها، خلال الحفل الذي أقيم في جامايكا، وأسرع الزوجان في التعبير عن غضبهما من غياب عدد كبير من الضيوف عن حضور حفل زفافهما، وقررا إرسال فواتير لكل من فشل في حضور المناسبة، لمحاسبتهم على كلفة حجز المقاعد والوجبات.

الموضوع من ذا صن
الموضوع من ذا صن

 

ووفق ما نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية"، تم إدراج الفاتورة لخدمة "عشاء حفل الزفاف (عدم الحضور)" حيث يبلغ سعر الوحدة 120 دولارًا (90 جنيهًا إسترلينيًا) 

صورة من الفواتير
صورة من الفواتير

 

وجاء في الوصف: "تم إرسال هذه الفاتورة إليك لأنك أكدت المقعد (المقاعد) في حفل الزفاف أثناء العد النهائي لعدد الحضور، والمبلغ أعلاه هو تكلفة مقاعدك الفردية، ونظرًا لأنك لم تتصل أو تقدم إشعارًا مناسبًا بأنك لن تكون حاضرًا ، فإن هذا المبلغ هو ما تدين به لنا لدفع ثمن مقعدك (مقاعدك) مقدمًا".

صور الفواتير
صور الفواتير

 

"يمكنك الدفع عبر Zelle أو Paypal. يُرجى التواصل معنا وإخبارنا بطريقة الدفع المناسبة لك. شكرا لك!"

 

وأثارهذا المنشور ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي ومعظمها غاضبة، حيث وصف الكثيرون العروسان بأنهما "تافهين"، وكتب أحدهم: "قبول دعوة زفاف لا يعني إبرام عقد قانوني مع بعضنا البعض. عقد اجتماعي، بالتأكيد ، لكن هذا مبتذل. إنها حفلة (أثناء الجائحة). يحدث الاشياء.

وقال الزوجان هما دوج سيمونز وديدرا ماجكي من شيكاجو، إن الفاتورة البالغة 240 دولاراً تم إرسالها للضيوف الذين أكدوا حضورهم حتى اللحظات الأخيرة، ولم يصل منهم أي اعتذار عن عدم حضور الحفل المقام في جامايكا، وأكد العريس مسؤوليته عن الفاتورة بنشرها عبر حسابه على فيسبوك.

 

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة