أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البيت الفنى للمسرح ينعى الفنان ماهر سليم

الخميس، 02 سبتمبر 2021 11:01 ص
رئيس البيت الفنى للمسرح ينعى الفنان ماهر سليم ماهر سليم
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نعى الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، بالحزن والآسى الفنان ماهر سليم، والذى وافته المنية منذ ساعات ، تاركا لجمهوره تاريخ عريق من الفن و الابداع  فهو عضو فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح.
 
 الفنان ماهر سليم حصل بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية على منحة بفرقة لوسيرنير بفرنسا عام 1982، و منحة باكاديمية الدراما بروما قسم الاخراج عام 1992 عمل بالعديد من الأعمال الفنية المسرحية كمخرج وممثل  منها زنزانة المجانين ، المغنية الصلعاء ، العسل عسل و البصل بصل ، القاهرة ٨٠، و غيرها ، و عمل كممثل في العديد من الأعمال السينمائية التي تعتبر علامات في تاريخ السينما منها   اليوم السادس ، فتوة الناس الغلابة، المهاجر ، المصير، خيانة مشروعة ، الفاجومى، حظر تجول  و غيرها. 
 أما أعماله  في التلفزيون منها  بين عالمين ، فرقة ناجي عطا الله ، حليم، الإمام المراغي ، أرابيسك، زيزينيا ، بوابة الحلواني ، و كان أشهر أدواره  مسلسل بوجي و طمطم الشهير في دور "زيكا ".
 
وشغل الفنان ماهر سليم، بالإدارة  العديد من المناصب داخل وزارة الثقافة ، حيث تولى منصب نائب مدير  فرقة مسرح الطليعة عام 2010 ، ثم مدير فرقة مسرح الطليعة عام 2012 ، رئيس البيت الفني للمسرح عام 2013، و مستشار لرئيس قطاع الانتاج الثقافي عام 2014، كما كان مدير  المهرجان القومي للمسرح عام 2013.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة