البرتغال ضد أيرلندا.. رونالدو يتسلم كرة الهداف التاريخي للمنتخبات

الخميس، 02 سبتمبر 2021 11:15 ص
البرتغال ضد أيرلندا.. رونالدو يتسلم كرة الهداف التاريخي للمنتخبات رونالدو مع كرة هدفه التاريخي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلم كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، كرة هدفه التاريخي في مرمي أيرلندا، عقب إنتهاء المباراة التي جمعتهما مساء أمس، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي إنتهت بفوز برازيل أوروبا 2-1.

البرتغال ضد أيرلندا 
 

حصل رونالدو علي كرة هدفه التاريخي افي مرمي أيرلندا، مغلفة بصندوق زجاجي، لتخليد ذكراها في مسيرة الدون.

رونالدو مع كرة هدفه التاريخي
رونالدو مع كرة هدفه التاريخي

 

وسجل كريستيانو رونالدو هدف التعادل أمام أيرلندا، ليعادل رقم الأسطورة الإيراني علي دائي الهداف التاريخي علي صعيد المنتخبات بـ 110 هدفاً ، ثم يضرب بالهدف الثاني ليحطمه رقم دائي وينفرد بصدارة الهدافين التاريخيين للمنتخبات برصيد 111 هدفاً.

رونالدو
رونالدو

 

وأصبح كريستيانو رونالدو هو الهداف القياسي في التاريخ الدولي للرجال، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا هدفين متأخرين في مرمى جمهورية أيرلندا ليحول الهزيمة إلى فوز في تصفيات كأس العالم قطر 2022 وقفز إلى 111 هدفًا للبرتغال، أي بفارق هدفين عن أسطورة إيران علي دائي.

Portugal
 

عبر النجم كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال عن سعادته البالغة بتحقيق رقم قياسي جديد، كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية، بعد أن قاد منتخب بلاده لتحقيق فوز قاتل على ضيفه منتخب إيرلندا.

وتمكن النجم كريستيانو رونالدو من تسجيل هدفي منتخب البرتغال في الدقيقتين 89 والخامسة من الوقت بدل الضائع، من ضربتي رأس، ليصل إلى هدفه الدولي رقم 111 وينفرد بصدارة هدافي منتخبات العالم، التى كان يتقاسمها مع الإيراني علي دائي، وذلك في مباراته الدولية رقم 180 برصيد 109 هدفا قبل انطلاق اللقاء.

أهداف مباراة البرتغال ضد أيرلندا 


 

وقال رونالدو في تصريحات عقب نهاية المباراة: "رقم قياسي؟ أعلم أن هذا هو رقم قياسي، وأنا سعيد للغاية وهو رقم آخر أضعه في المتحف".

وتابع رونالدو قائلا: "أنا سعيد للغاية، لدي بضع سنوات أخرى من مسيرتي وما زلت أريد التألق واللعب في أفضل دوري كرة قدم في العالم، أهدي الفوز الليلة إلى الفريق بأكمله ولجميع البرتغاليين وللعائلة".

وواصل قائلا: "أنا سعيد للغاية، ليس فقط لأنني حطمت الرقم القياسي، ولكن للحظة الخاصة التي مررنا بها، يجب أن أقدر ما فعله الفريق، لقد آمنا حتى النهاية وأنا جد مسرور".

وعن إهداره لركلة الجزاء، قال رونالدو: "إنه جزء من اللعبة وجزء من العمل، أحيانًا تسجل، وأحيانًا ترتكب خطأ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة