أكرم القصاص - علا الشافعي

أوبزرفر: تفاقم أزمة الطاقة فى بريطانيا بسبب ارتفاع أسعار الغاز قبل الشتاء

الأحد، 19 سبتمبر 2021 11:38 ص
أوبزرفر: تفاقم أزمة الطاقة فى بريطانيا بسبب ارتفاع أسعار الغاز قبل الشتاء وزير الأعمال البريطانى كواسى كوارتينج
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الأوبزفر" إن الحكومة البريطانية عكفت على طمأنة البريطانيين بأن ارتفاع أسعار الغاز لن يغرق البلاد في أزمة طاقة، حيث عقد الوزراء سلسلة من الاجتماعات الطارئة مع شركات الطاقة والمنظمين لتحديد ما إذا كان بإمكان الأمة إبقاء الأنوار والتدفئة المركزية قيد التشغيل هذا الشتاء.

وشبّه أحد كبار المطلعين على الصناعة الاجتماعات التى عُقدت بين وزير الأعمال، كواسي كوارتنج، وقادة صناعة الطاقة بمحادثات الأزمة المبكرة التي عُقدت بعد تفشي وباء فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة البريطانية إن أسعار الغاز ارتفعت بأكثر من 70٪ في أغسطس وحده، وأدت الصدمة إلى توقف شركات الطاقة والشركات الصناعية الثقيلة عن العمل، يمكن للأسر أن تشهد ارتفاعًا في فواتير الطاقة بما يصل إلى 400 جنيه إسترليني في السنة، وفقًا لبعض التقديرات.

وقالت الصحيفة إن نقص ثانى أكسيد الكربون، وهو منتج ثانوى للصناعات الثقيلة، يعني أن نقص الغذاء سيصبح أكثر حدة لأن منتجي اللحوم يستخدمونه لذبح الحيوانات بطريقة إنسانية.

وبعد ثمانى ساعات من المناقشات الفردية، أعلن كوارتنج عن مزيد من المحادثات يوم الأحد مع المنظم Ofgem ، وسيجتمع يوم الاثنين مع قادة الصناعة مرة أخرى لبحث سبل الحفاظ على الصناعة قائمة ومنع وقوع الملايين في فقر الوقود. وأدى ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي إلى دفع سبعة موردي للطاقة إلى التوقف عن العمل هذا العام وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مساء السبت أن أربعة أخرى قد تتوقف عن العمل الأسبوع المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن كوارتنج يعمل أيضًا مع وزراء آخرين لتجنب الآثار غير المباشرة الأخرى لأزمة الغاز. وتواجه صناعة الأغذية والمشروبات بالفعل نقصًا في ثاني أكسيد الكربون بعد أن أجبرت الزيادات في أسعار الغاز مصنعي الأسمدة على الإغلاق. قال مالك برنارد ماثيوز إن النقص في ثاني أكسيد الكربون يعني أن "عيد الميلاد سيُلغى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة