أكرم القصاص

مواطن يشكو زوجته: "داينتنى بـ 1.6 مليون جنيه بعد 8 شهور من زواجنا"

الأحد، 19 سبتمبر 2021 08:00 ص
مواطن يشكو زوجته: "داينتنى بـ 1.6 مليون جنيه بعد 8 شهور من زواجنا" خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوي نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، بعد مرور عام على زواجهما، وطالب فيها بإثبات خروجها عن طاعته.

وقال الزوج: زجت بي بخلافات مع صديقاتها وشركائها بالعمل، وذلك بعد خسارتها مبلغ مليون و600 ألف بسبب عملها -اون لاين-، لبيع الملابس والإكسسوارات والأحذية وأدوات التجميل، وألزمتني بالاستدانة وبيع بعض ممتلكاتي لسداد ديونها، وطردتني من منزلي وقامت بالاستيلاء عليه، ووضعت يديها على متعلقاتي الخاصة والأوراق الخاصة بعملي.

 

وقال المدعى:"دمرت حياتي وتسببت في خسارتي كل ما ادخرته خلال سنوات، وواصلت ابتزازي لإجباري علي سداد ديونها، لأعيش في جحيم بعد 8 شهور فقط من الزواج".

وتابع الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:" سحبت مني مبالغ مالية مقابل استمرار زواجنا، مستغلة خوفي علي طفلي الذي تحمله، وتركتني في دوامة الخلافات مع صديقاتها وشركائها، وهي تبدد أموالي وتنفقها علي مجاملة صديقاتها، وتتركني مهددا بالحبس بسبب جنونها، وتستحوذ على الأموال التى أشقي بجمعها حتي تظهر كأنها سيدة أعمال أمام معارفها".

وأضاف:" دمرت حياتي، وسرقت كل ممتلكاتي، وطردتني من منزلى، وجعلتني ملاحق بدعاوي الحبس، وحرمتني من رؤية طفلي بعد ولادته، بعد تحملى تصرفاتها الغريبة وتبذيرها للمال وأنا أعمل ليلا ونهارا حتي أوفر لها المستوى المعيشي اللائق، والسفر خارج مصر لقضاء العطلات والشبونج، وإهانتي أمام عائلتي طوال مدة زواجنا، وملاحقتي بدعوي طلاق للضرر، ومحاولة الزج بي بالحبس بتهم كيدية، وسلب ممتلكاتي وأموالى".

 يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة