أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا تعلن إنجاز أعمال ضمان السلامة فى كاتدرائية نوتردام بباريس

السبت، 18 سبتمبر 2021 07:00 م
فرنسا تعلن إنجاز أعمال ضمان السلامة فى كاتدرائية نوتردام بباريس أعمال ترميم وتدعيم كاتدرائية نوتردام
باريس /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أُنجزَت أعمال ضمان السلامة والتدعيم فى كاتدرائية نوتردام بالعاصمة الفرنسية "باريس" والتى اجتاحها حريق قبل سنتين، على أن تبدأ مرحلة الترميم.

 

كانت التحفة القوطية الشهيرة التى واكبت تاريخ العاصمة الفرنسية مدى أكثر من 850 عاما، خسرت سهمها الرائع وسقفها وساعتها وقسما من قبّتها جرّاء الحريق الذى التهمها فى 15 أبريل 2019، مما اثار موجة تأثر فى كل أنحاء العالم.

 

وأعلنت الجهة الحكومية المسؤولة عن الحفاظ على الكاتدرائية - فى بيان أوردته شبكة (فرانس 24) - أن "أعمال ضمان السلامة والتدعيم التى بدأت فى 16 أبريل 2019 (بعد يوم من الحريق) اكتملت بنجاح وفقًا للجدول الزمنى المحدد".

 

وأكدت أن "الكاتدرائية باتت آمنة تماماً" بعد هذه المرحلة التى كان من أبرز ما تضمنته تفكيك السقالات التى كانت قائمة أثناء الحريق، وسوى ذلك من الأعمال.

 

وتوقعت أن تنطلق فى الشتاء أول أعمال مرحلة الترميم، كان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وعد بإعادة بناء الكاتدرائية فى غضون خمس سنوات. ومع أن ورشة الترميم لن تنتهى ضمن هذه المهلة، ستعاود نشاطها الدينى اعتباراً من 16 أبريل 2024، تاريخ إقامة أول قداس فيها، على ما أعلن فى ديسمبر 2020 رئيس هيئة إعادة إعمارها الجنرال جان لوى جورجولان.

 

ويجرى الإعداد حاليا لإطلاق استدراجات عروض لاختيار الشركات التى ستتولى أعمال الترميم، و"تبدأ هذه الشهر حملة تنظيف معمقة لجدران الكاتدرائية وأرضياتها الداخلية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة