القطاع السياحى يرحب برفع اسم مصر من قائمة الدول الحمراء ببريطانيا.. نائب وزير السياحة: الإجراءات التى تتخذها الدولة المصرية ساهمت فى زيادة الثقة.. رئيس المنشآت الفندقية: مستعدون لاستيعاب حركة السياحة الإنجليزية

السبت، 18 سبتمبر 2021 01:00 ص
القطاع السياحى يرحب برفع اسم مصر من قائمة الدول الحمراء ببريطانيا.. نائب وزير السياحة: الإجراءات التى تتخذها الدولة المصرية ساهمت فى زيادة الثقة.. رئيس المنشآت الفندقية: مستعدون لاستيعاب حركة السياحة الإنجليزية الترحيب برفع اسم مصر من قائمة الدول الحمراء ببريطانيا
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب القطاع السياحي بقرار السلطات البريطانية رفع اسم مصر من قائمة الدول الحمراء، الممنوعة من دخول البلاد بسبب إجراءات فيروس كورونا، اعتبارا من الأربعاء المقبل الموافق 22 سبتمبر.

 

ويمثل السوق البريطاني أهمية كبيرة بالنسبة للسياحة المصرية، حيث يعد من الأسواق السياحة الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

 

تشير الأرقام والإحصائيات إلى أن السوق البريطاني حصد ما بين المركز الثاني إلى المركز الرابع من الأسواق العشر الرئيسية المصدرة للحركة إلى مصر خلال الفترة ما بين عامي ٢٠١٠ و ٢٠١٥.

 

وفي بداية ٢٠٢٠، وقبل تطبيق سياسة الإغلاق في منتصف مارس ٢٠٢٠ بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، تم استئناف تشغيل خط طيران بين مطار جاتويك بلندن إلى مدينة شرم الشيخ بواقع رحلة أسبوعيا.

 

من جانبها؛ توقعت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، تدفق كبير للسياحة البريطانية إلى مصر بعد قرار السلطات البريطانية رفع اسم مصر من قائمة الدول الحمراء.

 

وقالت في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" تعقيبًا على قرار السلطات البريطانية، إن العديد من جهات الدولة والوزارات المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة قامت بجهد كبير خلال الفترة الماضية للتأكيد على سلامة ودقة الإجراءات الاحترازية بمصر وعلميات التطعيم ضد فيروس كورونا والتي زادت خلال الفترة الماضية، وهي كلها أسباب لعودة الثقة في المقصد المصري ودفعت السلطات البريطانية لرفع اسم مصر من قائمة الدول الحمراء.

نائب وزير السياحة والآثار والزميل محمد أسعد
نائب وزير السياحة والآثار والزميل محمد أسعد

 

أضافت، أن بريطانيا سبق ورفعت حظر الطيران عن مصر في فبراير 2020، لكن جاء انتشار فيروس كورونا والإجراءات التي اتخذتها دول العالم أجمع لتحول دون أن يأتي السائح البريطاني وبالتالي فلدى السائح البريطاني تطلع واشتياق لزيارة مصر، ومعروف عن السائح البريطاني عشقه للسياحة في مصر خاصة خلال فصل الشتاء، ومصر بالنسبة لهم ملاذ جيد للسياحة للاستمتاع بجوها المشمس خلال فصل الشتاء، وبالتالي نتوقع تدفق السياحة البريطانية لكافة المقاصد السياحة وخاصة شرم الشيخ والغردقة، مشيرة إلى أن السوق البريطاني أحد أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، والسائح البريطاني هو سائح متميز ومن ذوي الإنفاق المرتفع وفقا للإحصائيات والدراسات المتعلقة بهذا الشأن.

 

واعتبرت شلبي أن قرار السلطات البريطانية يعطي انطباع جيد عن مصر وسلامة الإجراءات التي تتخذها، ورسالة طمأنة لباقي دول العالم، كما أن هذا القرار يعزز من إيجابية نظرة دول العالم لمصر وللمقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن وزارة السياحة والآثار من جانبها تعمل على التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية بكل حزم ودقة في كافة المقاصد السياحية المصرية وكافة المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والأنشطة السياحية المختلفة.

 

أما علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن قرار السلطات البريطانية رفع اسم مصر من قائمة الدول الحمراء، يسهم بشكل كبير في انتعاش حركة السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن السوق البريطانية أحد أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

 

أضاف، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن القرار جاء نتيجة المساعي التي قامت بها العديد من جهات الدولة على رأسها وزارات الخارجية والصحة والسياحة والآثار للترويج لما تقوم به الدولة المصرية من سلامة ودقة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وعمليات التطعيم التي تتم في كافة المحافظات، وهو ما أعطى انطباعًا جيدًا عن أن مصر والمقصد السياحي المصري "آمن" ودفع السلطات البريطانية لاتخاذ مثل هذا القرار.

علاء عاقل
علاء عاقل

 

وتوقع رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، زيادة كبيرة في رحلات الطيران البريطاني لمصر وخاصة للمنتجعات السياحية حيث أن السائح البريطاني "متعطش" لزيارة مصر، ويعتبرها أحد وجهاته السياحة المفضلة لديه، متوقعًا أن قرار السلطات البريطانية يسهم كذلك في زيادة ثقة باقي الدول في مصر.

 

وأكد علاء عاقل على أن المنشآت الفندقية في مصر على أتم استعداد لاستيعاب حركة السياحة القادمة إليها، مشيرًا إلى أن عمليات الرقابة والتشديد في الإجراءات الاحترازية والوقائية مستمرة حتى تظل حالة الثقة في المقصد السياحي المصري.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة