أكرم القصاص

تحسن حالة 6 أسود و3 نمور فى حديقة حيوانات واشنطن بعد إصابتها بكورونا

السبت، 18 سبتمبر 2021 12:59 م
تحسن حالة 6 أسود و3 نمور فى حديقة حيوانات واشنطن بعد إصابتها بكورونا نمر - أرشيفية
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد حوالى أسبوع من إصابتهم بفيروس كورونا "كوفيد 19"، أعلنت حديقة واشنطن الأمريكية، تحسن الحالة الصحية للأسود والنمور فى الحديقة، بعد تناولهم للأدوية وخضوعهم للرعاية الصحية الكاملة خلال الفترة الماضية، بعد تأكيد إصابتهم بالفيروس الذى انتقل لهم عن طريق أحد العاملين فى الحديقة.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن النمور والأسود فى حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية فى واشنطن، بدأت فى التحسن بعد تعرضها لإعياء شديد خلال الأيام الماضية بعد اصابتهم بفيروس كورونا، وقال دونالد نيفر، كبير الأطباء البيطريين فى الحديقة: "الأسود والنمور ربما أصيبت بـ"كوفيد-19" من أحد حراس حديقة الحيوان المصاب بالمرض دون ظهور أعراض عليه وانتقل بعد ذلك إلى عدد كبير منها".

وأضاف نيفر فى تصريحاته أن "حديقة الحيوان لاحظت أن الأسود والنمور كانت مريضة لأن الأسود والنمور كانت تتحرك بصعوبة ولا تأكل بشكل جيد، وسرعان ما تأكدنا من اصابتهم بعد أن ظهر عليهم عرض قلة الشهية، وبعد إجراء اختبارات وإعطائها علاجات مختلفة لكوفيد-19 للأعراض بدأت الآن تتعافى وستكون على ما يرام قريبا".

وكانت حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية فى واشنطن، قد أعلنت إصابة 6 أسود و3 نمور بفيروس كورونا "كوفيد 19"، وغلق جانب تلك الحيوانات فى الحديقة امام الزائرين لحين تعافى الحيوانات من الإصابة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة