مانشستر يونايتد يخسر 92 مليون استرلينى خلال عام بسبب كورونا

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 04:07 م
مانشستر يونايتد يخسر 92 مليون استرلينى خلال عام بسبب كورونا مانشستر يونايتد
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي مانشستر يونايتد الجمعة عن تعرضه لخسائر صافية بقيمة 92.2 مليون جنيه استرليني (107 ملايين يورو) خلال الفترة من 30 يونيو/حزيران 2020 و30 يونيو2021، بسبب تأثير وباء كورونا على الموارد المالية للنادي.

وتراجعت إيرادات النادي الإجمالية بواقع 2.9% لتصل إلى 494 مليون استرليني (578 مليون يورو)، بينما كان القسم الأكثر تضررا هو الإيرادات في أيام المباريات التي تراجعت بنسبة ضخمة بواقع 92.1%، جراء إقامة معظم مباريات الموسم الماضي خلف الأبواب المغلقة.

كما يلقي يونايتد باللوم على زيادة الخسائر بسبب ارتفاع الضرائب التي تدفعها الشركات في بريطانيا، رغم أن مشاركة النادي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والحصول على حقوق البث التلفزيوني قللت من تلك الخسائر في الدخل.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لليونايتد، إد وودوارد، خلال مؤتمر صحفي عقب الإعلان عن النتائج "بلا شك كانت واحدة من أصعب السنوات في تاريخ مانشستر يونايتد".

وأضاف "في أسوأ لحظات الوباء قلنا أن النادي سيخرج في موقع قوة، واعتقد أن هذا ما نراه حاليا. لقد عززنا الفريق خلال الصيف بصفقات مثل كريستيانو رونالدو ورافائيل فاران وجادون سانشيز وتوم هيتون. هذه التعزيزات تظهر أن لدينا القدرة على جذب عدد من أفضل لاعبي العالم إلى أولد ترافورد". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة