فيديو.. محمد فؤاد المهندس عن انفصاله والده عن شويكار لا أحد يعلمه سواهما

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 11:00 ص
فيديو.. محمد فؤاد المهندس عن انفصاله والده عن شويكار لا أحد يعلمه سواهما
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، في مداخلة مع تليفزيون "اليوم السابع"، إن المشكلة التي تواجهنى في شهر سبتمبر من كل عام أكون بين ذكرى حزينة وأخرى سعيدة "عشان ذكرى ميلاد والدى 6 سبتمبر وذكرى وفاته 16 من نفس الشهر"، بكون في حالة كبيرة من الاهتمام من قبل الوسط الإعلامي واسمع رحمات كثيرة عليه وبسمع كلام جميل ومحترم عنه.
 


وأضاف نجل الأستاذ فؤاد المهندس: كنت دائما بقوله "الأستاذ" من وأنا صغير لأنه كان أب حنين ويحب يقعد مع كل الناس بوابين وبائعى خضار لأنه كان شخصية متواضعة، وكان لما يعمل حاجة غلط في المرحلة الابتدائية عندما كنت أخطأ كان يقوم بتعنيفي، أما في الإعدادية علمني ما هو الصح والخطأ، فترة الثانوية والجامعة كنا أصحاب.

وأوضح أنه بالطبع يوجد أشخاص أثروا على والدى في حياته المهنية مثل الراحل العملاق نجيب الريحاني الذى من الشخصيات التي تأثر بها الوالد، مشيرا إلى حبه الشديد لأم كلثوم التي يعتبرها أيقونة كبيرة بالغناء، ومحمود ذو الفقار، وعز الدين ذو الفقا، وكان أقرب الناس من جيله هو عادل إمام، والراحلة سناء يونس، ودلال عبد العزيز، وسمير خفاجي، ومن أكثر ناس تأثير في بعد وفاة بهجت قمر لأن صديق مقرب له، ومشيرة إسماعيل، وفاروق فلوكس. وغيرهما.

وتابع: تلقيت عدة عروض لإنتاج مسلسل عن حياة الوالد، ولكنى رفضت ذلك تمامًا، لأني رأيت مسلسلات السير الذاتية غير مناسبة على الإطلاق، ماعدا أسهمان وأم كلثوم، بالإضافة إلى أن أبي ترك ذكرى جميلة، وأعمالًا فنية عظيمة، وأنا لا أريد تشويه صورته، يكفى أن أقابل ناس مبسوطين بابن فؤاد المهندس، كما انه لا يوجد أي فنان من الممكن أن يجسد هذه الشخصية.

أما عن أكثر أعمال الوالد التي كان يحبها فقال: بالنسبة لأكتر عمل بحبه الولدى هي أغلب مسرحيات لأن كان من العشق وحب شديد لمسرح مثل سيدتى الجميلة، وسك على بناتك، وأنا فين وأنتى فين، وحالة حب، بخلاف حب أفلام أرض النفاق، وشنبو، وعائلة زيزي، ومن أكتر أعمال كان مش بيحبها لنفسه هي فيلم كان وكان وكان.

وأكد أن المهندس كان يفضل الطعام المعد بالمنزل، وأكثر الأكلات التي يحبها هي الحمام المحشي والشركسية والرز بالشعرية وبالبتلو، ويحب جميع أنواع اللحوم والفراخ والأسماك، ومن أهم حاجة لى في البيت هي المصحف كان دائما بالقرب منه ويحتفظ به ويحب قراءة القرآن كثيرا، أما بالنسبة للغز انفصاله عن شويكار لا أحد يعلمه سواهما، وكل ما أستطيع قوله أنه طلاق كان بشكل فيها حب ومودة واحترام، بالمناسبة بنت الفنانة شويكار تعتبر بمثابة أختى بالضبط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة